هل أنا صح أم خطأ
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته جزاكم الله كل خير على جهودكم، انى بعثت برسالة قبل ذلك ولكن لم يصلني الرد لعل السبب يكون خيرا إن شاء الله.
اتعرفت على فتاه وأنا في السنة الثالثة في الجامعة, ولفت بالى هذه الفتاه من حيث تدينها وأخلاقها وبدأت بالتدريج التقرب منها مع عدم احساسى بذلك ولكن لم اعلم ميل لها الا عندما رأيتها واقفه مع زميل لم اعرفه من قبل فأضغصت ولكن لم ابرز هذا الشعور.
واكتشفت بعد فتره ان ه>ه الفتاه تكبرني بسنتين, ومع العلم بهذا لم يمناعنى شعوري عن المنداة في هذا الشعور بدأت أتقرب إليها وأتكلم معها بين المحاضرات حتى حسست انها تكن لى شئ وكان هناك بعض العبارات التى تدل على ذلك ولكنى فى اخر المطاف اكتشفت انها غير كافيه وفاتحتها فى هذا الموضوع وصعقت لرد فعلها وانه لم تعلم شئ او لم تحس بشئ لكن ان معظم الزملاء شكوا فى الموضوع ولكن لم يعلقوا على هذا وقالت لى انها تعاملني وتخاف على كأخها.
المشكلة هل هناك مانع لو تقدمت لها؟ هل عندما تكون المراه اكبر من الرجل لا تستطيع إشباع رغبات زوجها عندما تكبر؟
أنا والحمد لله أتخرجت من الكلية من سنه فائته ولكنها مازالت في قلبي ولكن هل هناك مانع إذا تقدمت لخطبتها بعد سنتين ا و أكثر عندما أكون جاهز هل كان اختياري مبنى على جانب العاطفة واهمل العقل.
وجزاكم الله خير.
16/09/2005

رد المستشار
عزيزي صاحب المشكلة، أهلا بك ضيفا غاليا على موقعنا مجانين.
في الواقع لم يصل إلى موقعنا ما كنت قد ذكرت من أنك قد بعثت برسالة فبل ذلك. ولكن على كل حال أهلا بك في موقعنا وعلى صفحتنا استشارات مجانين.
لقد تناولت مشكلتك مجموعة من التساؤلات التي سوف نوضح كل منها على حدة:
أولا سؤالك "هل هناك مانع لو تقدمت لها"، لقد جاءت إجابتك في إفادتك حيت ذكرت "قالت لي أنها تعاملني وتخاف عليّ كأخيها" فلقد أجبت انت على السؤال، ولكن يمكن أن نضع في اعتبارنا أن ردها عليك جاء وليد اللحظة وفي موقف من الممكن أن تكون قد شعرت بالإحراج أو الخجل فما المانع في أن تحدث إحدى صديقاتها المقربات لها بأنك تريد أن تتقدم للزواج منها وتأتي هي لك بالرد، فأنا أعتقد أن هذا سوف يكون أفضل، ومنعا للحرج سواء من جانبك أو من جانبها.
ثانيا سؤالك "هل عندما تكون المرأة أكبر من الرجل لا تستطيع إشباع رغبات زوجها عندما تكبر" فالاجابه يا عزيزي هي لا، فصحيح أنه من الثابت علميا إن المرأة أسبق من الرجل في البلوغ فسيولوجيا ووجدانيا إلا أن هذا لا يؤثر على قدرتها على إشباع رغبات الزوج إلا بعد ما يسمى بسن اليأس او ما بعد انقطاع الطمث فإنه من الممكن أن تقل الاستجابه لديها نتيجة للتغيرات الهرمونية.
ثالثا سؤالك"هل هناك مانعإأذا تقدمت لخطبتها بعد سنتين أو أكثر عندما أكون جاهز" فمن يدري ربما تكون هي تزوجت أو ارتبطت بآخر فلا أحد يستطيع أن يتكهن بهذا ولكن إذا قبلت هي عرضك للزواج منها فمن الممكن حينذاك أن تتناقش معها في تأجيل الزواج حتى تسمح لك الظروف.
رابعا سؤالك"هل كان اختياري مبنيا على جانب العاطفة وأهمل العقل" فمن الطبيعي يا عزيزي أن تتدخل العاطفة في اتخاذنا مثل هذا القرار وما عليك الآن سوى أن تدعو الله وتستخيره في أن يهديك إلى سواء السبيل ثم تستشير أقاربك وأهلك، وسوف أحيلك إلى مجموعة من الروابط التي من الممكن أن تساعدك على موقعنا:
التي أفكر فيها أكبر مني
حبيبتي أكبر مني
أكبر مني وأحبها
أكبر مني وأحبها متابعة
أكبر مني وأحبها : هل أبوح ؟
حدود فارق السن بين الزوجين
طلب الزواج للمرة الثانية : تحليل الرفض أولاَ