im suffering of wearing alhejab 2 years i wanna to stop thinking of this matter and to stay putting alhejab all my life but i couldnt i wear it only on the university ,out university I took off plz give me a good solution (note: im not wearing (aljelbab
أنا أعاني كثيرا من ارتداء الحجاب منذ سنتين، وأود أن أتوقف عن التفكير في هذا الأمر وأن أضع الحجاب ما تبقى من حياتي لكنني لا أستطيع.
أنا أرتديه فقط في الجامعة، وأخلعه خارجها، من فضلك أعطني حلا جيدا
ملحوظة: أنا لا أرتدي الحجاب
28/10/2005

رد المستشار
السائلة الكريمة؛
مسألة ارتداء الحجاب من عدمه هي اعتقاد بوجوبه، وإقبال على تنفيذ مقتضيات هذا الاعتقاد بحرية اختيار كما في كل شئون الإيمان، ولكن الأمر تحول لدينا –أو عند البعض منا– إلى شيء آخر!!
فمن الناس من يستخدم الحجاب كوسيلة للضغط على الفتيات بدعوى العفة والفضيلة، وهما إنما ينبعان من الداخل، وبمحض الإرادة لا يقهر سلطة الأب أو العائلة. ومن الناس من يستخدم ارتداء الحجاب كمظهر لجلب القبول الاجتماعي. ومن الفتيات من تكون لديها شبهات تحتاج إلى رد أو لديها مقاومة لضغوط البيئة من حولها...الخ
وأنت لم تذكري لماذا لا ترتدين الحجاب أو لا تحبين ارتداء الحجاب، فهل تذكرين لنا هذا في رسالتك القادمة؟!!
* ويضيف الدكتور وائل أبو هندي الأخت العزيزة أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ليست لدي إضافة بعد ما تفضل به مجيبك ابن عبد الله غير إحالتك إلى عددٍ من النصوص المهمة على موقعنا عن الحجاب فانقري العناوين التالية:
أنا مسلمة، وزوجي يصر: لا أحب الحجاب
في بلاد العري : غريبة تسأل عن حجاب
في بلاد العري: غريبة تسأل عن حجاب متابعة
إلي مُحَـجَّبةٍ!
مُحَجَّبَةٌ ولكنْ!
حجاب المسلمة، وجهةُ نظرٍ طبنفسية
وأهلا وسهلا بك دائما على مجانين فتابعينا بأخبارك.