أيزو الجسد...واستخدام الميكروسكوب مع عيوب الشريك
Hello , I would like to introduce my self as an obese husband and I have been obese since I was 8 years old and now I am 32 years old and I got married two years ago and I was facing the same problem of your husband as all my family members were pushing me to reduce my weight and this was very painful to me and lived many years in the cycle of losing and gaining more weight which me to be a depressed person and when I got married I was 171 cm hight and 110 kg weight but my wife never considered that as a big problem even after I gained more weight after got married which was expected but on the other hand I was the one who was feeling that it is a big problem and when we opened this matter I was surprised that she loves me as I am and hellps me to choose my clothes to be nice on me and when I had a major health problem the doctors opinion was reducing weight will help a lot in over come the problem and they offered to go to obesity surgery my wife accepted the idea from the point of health view only . Finally I would like to say that if we had to choose our bodies I am sure that I would never pick up a fat body but it is not our choice so do not be hard on your loving husband by focusing on this point and ignoring his other nice features which I am sure is very painful to him to feel not to be accepted which I love my wife the most for giving me this feeling that makes do my best to make her happy.
والسلام عليكم
8/9/2005
ترجمة المشاركة:
أحب أن أقدم نفسي لصاحبة مشكلة "أيزو الجسد...واستخدام الميكروسكوب مع عيوب الشريك" على أنني زوج سمين مثل زوجك، وسمنتي بدأت منذ كان عمري ثمان سنوات وأن الآن عمري 32 سنة ومتزوج منذ سنتين، ولقد واجهت مثل زوجك الكثير من الضغوط من أهلي لتخفيض وزني وكنت أنجح ثم أعود مرة أخرى لاكتساب الوزن المفقود، وكل الأهل كانوا يضغطون على من اجل أن أخفض وزني مما سبب لي الاكتئاب.
وعندما تزوجت كان طولي 171 سم ووزني 110 كيلو، ولكن زوجتي كانت متقبلة تماما شكلي ولم تشعرني يوما برفضها لي حتى بعد أن زاد وزني بعد الزواج وعلى العكس تماما أخبرتني أنها تحب شكلي كما هو وكانت تساعدني على اختيار الملابس التي تلائمني وتظهرني بمظهر جيد.
وعندما تعرضت لمشكلة صحية واستقر رأي الطبيب على أن علاجها لن يكون إلا بتخفيض الوزن واقترح القيام بعملية جراحية من أجل ذلك... تحمست هي للفكرة خوفا على صحتي، وصدقيني لو كان الأمر بيدي أو لو كان أحدنا يختار جسده لما اخترت جسدا سمينا، وأعتقد أن زوجك مثلي تماما فلا تعذبيه بالتركيز على هذا العيب فيه... وركزي على محاسنه الأخرى لأنني واثق أن رفضك لشكله يضايقه..وأكثر ما أحبه في زوجتي كونها لم تشعرني يوما ما بأنها ترفضني لشكلي.
8/9/2005
المتابعة من :h
بين الواقع والمثالي: موسوسة حلوة
السلام عليكم ورحمة الله
أنا صاحبة مشكلة (أيزو الجسد... واستخدام الميكروسكوب مع عيوب الشريك)التي اخترتم لها هذا الاسم... وقد أجابتني عليها الدكتورة سحر جوابا رائعا فبارك الله فيها ويوقتها...
عندما قرأت هذه المشكلة والتي تزامنت مع الرد على مشكلتي أعادتني لأيام الخطوبة والعقد.... فنحن عائله وهبنا الله من الجمال والتدين ما جعل الناس حولنا من جميع الأشكال بالطمع بنا أنا وأخواتي كزوجات لشبابهم..وقد رزق الله أخواتي أزواجا جميلين كذلك ..وعندما تقدم زوجي كان تعليق الجميع على شكله وسماره وتخنه بنفس الوقت... لم أهتم في البداية ولكني عشت دوامة و كثرة تفكير... فهو شخص أخلاقه نادرة وأنا التي كنت أقول دائما بأن الدين والأخلاق أهم من أي شيء...
المهم تزوجنا وصرت أرى عيوب شكله حسنات وتعودت على سماره وكنت أمدحه دائما... لكن مشكلتي معه والتي أرسلت بها وهي أنه سمين. وسمنته بازدياد.. أنا خائفة عليه وبنفس الوقت شكل كرشه صار يضايقني وهذا ما أخبرت مجانين به....
لكن الحمد لله..الآن أنا أضع هذه الصفة في كفة وباقي حسناته في كفة أخرى فترجح رجحانا كبيرا كفة حسناته... وكما قلت وأقول أحمد الله كل يوم أن وهبني إياه.... وأحمد الله أنني أرسلت بالمشكلة لمجانين... فجزاكم الله خيرا
على فكره..بدأ زوجي يذهب إلى الجيم ليلعب رياضه وقد نزل وزنه هذا الشهر 3 كيلو. أدعو له بالاستمرار وبالمزيد من النقصان.
21/9/2005

رد المستشار
وصلتنا هذه المتابعة من صاحبة مشكلة "أيزو الجسد.. والتركيز على عيوب الشريك" كما وصلتنا مشاركة من أخ فاضل يحكي لنا عن معاناة الطرف الآخر (الزوج) عندما يشعر برفض زوجته له، فالحمد لله الذي أتاح لنا ولكم هذه المساحة لنتواصل فيها هذا التواصل الإنساني الراقي...
فيستفيد كل واحد منا من تجارب الآخرين وينفعهم ويشاركهم تجربته... وبارك الله في أب هذا الموقع الدكتور وائل أبو هندي ونفعه به وجعله الله له جبالا من الحسنات في ميزانه يوم يلقاه... فهو بالفعل يتحمل منا ومنكم الكثير بالإضافة لأعباء الموقع التي لا تنتهي.
والحمد لله أن نفع بكلماتنا وجعل أختنا الحبيبة تغير من نظرتها لزوجها... فبارك الله لكما وجمع بينكما دوما على الخير.
وجميل من أخونا أحمد أن يشاركنا بتحربته وكم كانت لفتته رائعة وهو يؤكد على أن ما يحبه في زوجته هو تقبلها له كما هو وعدم رفضها له، وما أحوجنا لهذه الحكمة العظيمة لنطبقها مع كل من حولنا سواء كانوا أزواج أو أبناء أو آباء.. فالتقبل هو بداية التغيير.. والرفض لا يأتي بخير أبدا... حيث يزيد من العناد ويعمق من حجم الفجوة الحادثة.
وعموما بارك الله لك في زوجك وبارك لها فيك ورزقكما سعادة الدنيا والآخرة ومع دعواتنا أن ينعم الله عليك بالشفاء من الوعكة الصحية التي ألمت بك.... وتابعنا بالمشاركات.