سنة من المعاناة
أما بعد
ثم بعد ذلك تسرب هذا المرض إلى مجالات أخرى فتسرب إلى علاقتي مع زوجتي فقد أصبحت أخاف من بعض الكلمات أن أتفوه بها يجدر الإشارة هنا أني كنت متزوجا قبل زوجتي الحالية بابنة خالتي وهذا الزواج كان داخل مدة المعاناة بمعنى تزوجتها سنة 1994 وقضت معي سنة ونصف كلها كانت خصام وشجار وألم لم ننعم فيها بطعم السعادة بتاتا لأنه كان هناك عدم الانسجام وتنافر الطباع ربما السبب في ذلك أن أمي هي التي اقترحتها لي في تلك السنة والنصف كان المرض في أوج عطائه كما يقال فتولدت لدي عقدة بل عقدتان خطيرتان ألا وهما الردة والطلاق فقد أصبحت شديد الخوف منهما إلى درجة أني لم أستطع التلفظ بالكلمة الثانية ألا وهي الط...
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

رد المستشار
الأخ الكريم/ "عبد الحفيظ"
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهعصابي تسهل استثارته.. تشعر بالتوتر الشديد في المواقف الصعبة.. لديك استعداد ذاتي للهزيمة والانهيار ولا تملك وسائل الاتصال الاجتماعي السليمة.
أنت ضحية لتصرفاتك العصبية الخاطئة.. ربما تكون استجاباتك نتيجة للطريقة التي تفكر بها في نفسك وفي الآخرين والتي هي أقل مما تسمح به إمكانياتك العقلية..أنت من هذا النوع الذي يسمى بالعصابي العدواني الذي لا يثق إلا في نفسه والذي يفسر كثيرا من الأشياء على أنها هجوم شخصي عليه، ربما تميل إلى الوحدة حتى و أنت بين الناس.. وعلى ذلك أنت بحاجة لتعلم.. :
-كيفية مواجهة مواقف التهديد
- تعديل أخطاء التفكير
- تشجيع العقلانية
- تدريب نفسك على الحرية الاجتماعية والتلقائية
وهذا ما سوف تتعلمه من طبيبك النفسي..
أما بالنسبة لشكواك من القلق.. النرفزة.. تكرار الوضوء.. الخوف من انتقاض الطهارة بالريح.... يا سيدي اركب الدراجة البخارية ثم توضأ عند الصلاة والأمر يسير.
بالنسبة للشك في عدد ركعات الصلاة فأقوال العلماء على أن الموسوس يبني على الأكثر والسليم يبني على الأقل حتى تبرأ من هذا المرض إن شاء الله.. وارجع إلى مقالة وسواس الطهارة والصلاة بالموقع.
بالنسبة للخصام والشجار والألم.. وقولك (لقد مررت بظروف عصيبة جداً _ أبدأ بكسر كل ما وقعت عليه يداي _ لقد حطمت أكثر من 5 هواتف محمولة والكثير من الأثاث وكؤوس وصحون).. غالب ظني أن العصبية التي تلاحق دائماً مرضى الوسواس القهري.. وعدم البحث عن علاج فعال هما السبب.
رجاء الرجوع إلى رسالة بعنوان رد على إنسان موسوس عصبي
وأيضًا : وسواس القولون عند المسلمين
بالنسبة للخوف من الردة والطلاق فهي أفكار وسواسية عليك الرجوع إلى مقالة علاج الأفكار الوسواسية وسوف تجد ما يكفيك لعلاج مشكلة الخوف من الطلاق في رسالة بعنوان أستاذ وسواس: وسواس قهري نماذجي وتاريخ 2/22/2006
.... سوف تجد فيهما كل ما يشفي غليلك
وتقبل تحيتي وسلامي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته