أكبر منى وأحبها م
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أنا صحيح أصغر منك لكن ممكن تسمع لكلامي.أنا رأيي أن دائما البنات لما بتحب ترتبط برجل فهي دائما تنظر إلى الأكبر منها حتى يقدر على تحمل المسؤولية إلا في حالة واحدة فقط وهي أنها تحب الشخص الذي أصغر منها بشدة
وأنت أمامك فترة لتكوين نفسك .
وأرجو أن تكون نصيحتي مجدية بالنسبة لك.
لا اله إلا الله
12/11/2005

رد المستشار
أهلاً ومرحباً بك وبمشاركاتك، بالفعل كثير من السيدات يفضلن الزواج من شاب أكبر منهن، لأسباب كثيرة منها تحمله للمسؤولية، وإحساسها بأنها ترتبط بمن يحتويها، ومن لديه خبرات حياتية أكثر منها، وحين يتقدم بها السن لا تبدو أكبر منه!!
ويرى البعض أن المرأة كثيراً ما تكون أكثر نضجاً من الرجل ومن ثم حين تتزوج ممن هو أصغر منها يكون هناك فرق كبير في النضج أما حين تتزوج ممن هو أكبر يكون هناك تشابه في مستوى النضج، وفي كثير من الأحيان يود الرجل من هي أصغر متصوراً أنها ستطيعه وأنه هو الذي سيقدمها إلى الحياة ويعرفها على خبراتها!!
ومن جانب آخر يبدو أن الأمر متعلق بالعادات والتقاليد الموجودة في مجتمعاتنا العربية فمن الطبيعي في بلادنا أن يكون الزوج أكبر أو مماثل لزوجته في العمر، أما أن تكون هي الأكبر فهذا أقل قبولاً... وعادة يسير الزواج المرتب "زواج الصالونات!!"على هذا النحو، أما الزواج غير المرتب فيمكن أن يكون الرجل اكبر من المرأة... ويختلف ديننا الإسلامي عن العادات و التقاليد السائدة الآن... وعلى أي حال فكل زوجين هما حالة فريدة ومختلفة عن غيرهم، هذا والله أعلم.
في النهاية أقول لك شكراً على مشاركتك ولا تحرمينا من مزيد من المشاركات.