هل يوجد حب عبر النت،
نعم يوجد حب لكن هو قليل الوجود أنظري أمامك وأمعني النظر وامنحي الوقت وسترين أصدق الحب وأنبله على وجه الأرض لا تسيء إلا الكل فكل وقلبه..
أنا متزوج عن حب وكل مشاكلي سببها الحب فقد تزوجت دون علم عائلتي ولما صارحتهم لم يفهمني أحد وأقسم والدي أن يدمر حياتي وفي كل مرة كنت أقول له مادامت حبيبي معي فلا أحتاج لشيء آخر..
هي تحبني وأنا أكتر ولن يفرقنا أحد سوى الموت.
ولكم الشكر
9/11/2005

رد المستشار
صديقنا الفاضل..
برغم أن رسالتك في ظاهرها تساند الصديقة صاحبة المشكلة غير أنها تنطوي على ألمٍ دفين..
فهل كانت معرفتك بحبيبتك التي تزوجت عن طريق "النت".... أم أنك تناقش قضية الزواج بعد الحب والتمسك بالشريك بالرغم من مقاومة المجتمع؟؟
ما هو الحب؟؟
سؤال مازال يسأله الناس في كل مكان" ويجمع الكل على أنه شعور يبني ولا يهدم يرفع ولا يخفض، يعز ولا يذل..
عندما أحب.. أصبح أقوى وأفضل وأنجح وأقرب من كل من حولي، فكيف تخلل حبك الجارف هذا القدر من المرارة يا صديقي؟؟
ما الذي جعلك "بدون عمل بسبب الحب" كما كتبت في وظيفتك؟؟.. وما الذي دفعك لشطر حياتك بين حبك وعائلتك.. مع أنهما جزء واحد لابد أن يبقى ملتحمًا حتى تحصل على الاستقرار والرضا..
ذكرتك أنك "بعد زواجك" قمت بمصارحة عائلتك... فما الذي منعك من مصارحتهم في البداية؟؟ وهل تعتقد بالفعل أنهم مبالغون في رد فعلهم؟؟
ما رأيك أن تضع نفسك مقام والدك.. لك ابن أصبح رجلاً تفخر به، وتدعو له بالصلاح والاستقامة... وفي ذات الوقت، تحلم باليوم الذي تراه فيه عريسًا لعروس مثالية... وتظل تقبل دعوات المهنئين وكلك زهو وسعادة...
وبدون سابق إنذار... يتحطم حلمك وتشعر بشرخ كبير في حياتك، وابنك يعلن أنه قد تزوج بدون علمك أو مباركتك... فلماذا.؟؟ وهل يا ترى نفدت كل أساليب التقرب والإقناع معهم حتى تناصبهم العداء؟؟
بما أنك قد تزوجت، وتحب عروسك جدًا فبارك الله لكما وجمع بينكما في خير، وحبك لزوجتك هو أكبر دافع لك لتعيد علاقتك بأسرتك وتعمق ثقتهم فيك كما كانت من قبل... لا تتوقع سرعة النتائج... فلا بد من الصبر حتى تندمل الجراح... ولعل هذه التجربة الفاصلة تكون نافعة لك... وتنبهك دائمًا إلى عواقب ما تعمل حتى لا يسبب لك الحزن والندم وكسر قلب الوالدين أو أحدهما...