أكاااد اجن
السلام عليكم؛
دكتور أنا لدى مشكلة منذ زمن وهى أنني إذا مارست الجنس مع زوجتي أكون من بكره عصبي وكسلان.. ومهموووم وغير مرتاح نفسيا وعلى العكس عندما أنسى الجنس لمدة يومين أو ثلاثة وأكثر اشعر براحة نفسية هائلة ونشاط، أرجوووك دكتور أرشدني إلى الحل، تحياتي.
23/9/2003

رد المستشار
الأخ السائل أهلا بك على صفحتنا استشارات مجانين، ولكن إفادتك ناقصة وتحتاج إلى إكمال لأنه: لا يتضح من رسالتك المختصرة هل مشكلتك هي مع الجنس أم مع زوجتك؟ يلزم أن تخبرنا هل تشعر بالإثارة تجاه نساء أخريات؟ أو هل تثيرك خيالات أو صورة معينة؟ هل لديك ميل جنسي لنفس جنسك من الرجال؟!!
وكم مضى على زواجك وما طبيعة علاقتك العاطفية مع زوجتك؟! وهل لديك أية أمراض عضوية مزمن ارتفاع ضغط الدم زيادة السكر في الدم إلخ وهل لديك أسباب للضغوط النفسية في العمل أو البيت هذه الأيام؟!
فالإجابة على كل هذه الأسئلة مهمة لكي نستطيع الرد عليك!
* ويضيف الدكتور وائل أبو هندي: الأخ السائل العزيز الحقيقة أن إفادتك المقتضبة تلك، والتي لم يجد أخي وزميلي الدكتور أحمد عبد الله أمامها إلا أن يطرح عليك مزيدًا من الأسئلة، هذه الإفادة تمنحني فرصةً لأن أذكر متصفحي موقعنا الأعزاء بأن قراءة صفحة الإرشادات التي تظهر بعد الضغط على أيقونة أرسل مشكلتك مهمة جدا، لأنك لو قرأتها لكتبت لنا ما نحتاجه دفعةً واحدةً ولما كان عليك أن تنتظر دورك في الرد مرتين مثلما سيحدث الآن.
وأما النقطة الثانية التي أود إيضاحها فهي أن أحد أكبر الأوهام التي تعيش في أذهان كثيرين في مجتمعاتنا العربية هو أن الممارسة الطبيعية للجنس تؤدي إلى الشعور بالتعب مع أن الحقيقة عكس ذلك، ولهذا الخلل المعرفي المنتشر بين كثيرين من شبابنا وكهولنا أسبابٌ كثيرة لا أرى الآن مجالاً لمناقشتها لكنني أعد بمناقشتها على هذه الصفحة أو في مقال منفرد على الموقع وأنتهز الآن هذه الفرصة لأحيلك إلى قراءة مقال موجود فعلا على الموقع تحت عنوان: من يعلم الجنس لأولادي، لعل فيه ما يفيدك، ونحن في انتظار متابعتك وفيها الإجابة على أسئلة المستشار، وأهلا بك دائمًا.