ماذا أفعل ؟؟؟
أنا شخصية عقلانية جدا ولكني أشعر أن فكري ناحية البشر إلى حد ما غير سوي .
من يراني يقول أني بنت ناس مهذبة وحتى من التعامل البسيط .
لكني أشعر أني شريرة جدا حقودة أكره كل من حولي حتى أقرب الناس لي.
منذ فتره كنت أحلم أني أقتل أبي مع حبي الشديد له لا أعلم هل أنا شريرة أم أنا أحب الاعتقاد إني شريرة .
أغضب عندما ينال غيري المدح وأحاول بشتى الطرق أن أهدم صورة هذا الشخص أمام الناس وخصوصا إني كنت لا أرتاح له، عندما أقول لأحد أصدقائي هذا يسخر مني.
ثانيا: أنا متقلبة في مشاعري يعني كمثال من الممكن أن أحب موقع مجانين الآن وبعد دقائق لا أستطيع حتى فتحه .
لماذا أنا هكذا؟ هل أنا باردة لا أستطيع أن أحب؟
أم ماذا؟؟؟ أرجو المساعدة، وشكرا
03/02/2006

رد المستشار
أهلا ومرحبا بك على موقعنا، أعتذر عن تأخير الرد عليك حيث انشغلت بقدر كبير في موضوع "المساندة النفسية لضحايا العبارة"... ما جذب انتباهي في رسالتك هو أنك في عمر الزهور في مرحلة نسميها مرحلة المراهقة وهذه المرحلة من مراحل الشباب التي تتميز بالمشاعر المتناقضة والحادة، ويزداد التقلب المزاجي وكل هذه الأمور طبيعية في هذه المرحلة العمرية...
لا أرى أنك عقلانية جداً كما تتصورين بل بالعكس يبدو أنك عاطفية إلى حد كبير ولكنك لا تبوحين بعاطفتك فتكتمي ما بداخلك... تتساءلين "لماذا أنا هكذا؟" فأجيبك بأنني أذكر صديقة كان لها مشكلة مشابهة لما لديك وتبين من خلال كلامها أن هناك نوع من عدم التفاهم داخل البيت سواء بين والديك أو بينك وبين أي منهما، فهناك آنستي أسر تهتم بالشكل الخارجي بشخصية الأبناء أمام الآخرين، وهنا يحدث صراع داخل نفس بعض منهم من حيث محاولة الظهور بصورة جيدة أمام الغير...
وكأن النفس ليست خيرة أو طيبة بمعنى أنك قد تعتقدين أنك تمثلين أمام الآخرين وبالتالي فهذه ليست حقيقتك!! ولذلك تعتقدين أنك شريرة من الداخل.
والواقع أن كل منا يطمع في أن يكون صورة جيدة أما الآخرين ويحصل على مدحهم ولكن نظراً لأن المنزل قد يكون في حالة غير سوية تشعرين بهذه الدرجة من الحقد.
أما عن تساؤلك الآخرين فأنت في حاجة إلى تعلم الحب... فأنت في قرارة نفسك تعلمين أن الحب عطاء ويبدو – والله أعلم – أنك غير مستعدة للعطاء فتتخيلين أنك عقلانية... ولست غير راغبة في العطاء والتعبير عن المشاعر، على أي حال هذه التركيبة الداخلية أمر طبيعي في فترة المراهقة ومن الطبيعي أن تتقلبي في مشاعرك...
وما عليك فعله هو متابعة الروابط التالية:
كيف أتعامل مع مراهقتي؟
نفس اجتماعي: الرشد المبكر Adolescence
ملف الرشد المبكر
لعلك تتفهمين ما يحدث بداخلك، وتدركين أنها فترة ستمر...... فهدئي من روعك واطمئني وجربي التعبير عن مشاعرك تجاه الآخرين مبتدئة بالصديقات... عبري أولا عن مشاعرك الايجابية نحوهم ثم جربى التعبير عن المشاعر السلبية بطريقة مناسبة.
وتابعينا بأخبارك