رأي في مشكلة البنت بتاعة مشكلات المراهقة
كون الولد مش عاوز يبين لك حبه مع إنك حاسة إنه بيحبك يمكن يكون آخذ موقف أنا أخذته مع بنت حاسس إنها بتحبني وأنا بحبها ولكن أنا لو صارحتها وبعدين أنا لسه طالب صعب إني أربط مصير بنت خصوصا أنها مؤدبة جدا وأنا ما حبش إن حد يتكلم عليها كلام جارح فكان قراري أن أصبر لما أخلص دراسة وأشوف بعدها إن كان لي نصيب فيها أكيد مش هاتكون ارتبطت وإن ارتبطت يبقى ما كانش لي فيها نصيب ممكن يكون بيفكر بنفس الأسلوب
2/2/2006

رد المستشار
"أهلا بك يا "عماد
أشكر لك مشاركتك لنا وجهة نظرك, ولكن اسمح لي بتعليق بسيط.أنت أقدر من غيرك بالتأكيد في الحكم على مشاعرك تجاه الفتاة التي تعجبك وأثني على سلوكك الذي يعكس درجة جيدة من النضج ولكن ما أردت أن الفت انتباهك له وكذلك بنتي الأولى أنه لا يستطيع أحد أن يحكم على مشاعر آخر ولا أن يفسر سلوكه والطريقة الصحيحة للمعرفة هي الوسيلة المباشرة وطبعا لا تستطيع البنت في مجتمعنا أن تبادر في الإفصاح عن مشاعرها مهما بلغت من العمر فهو مخالف لأعرافنا وعادة ما يقابل تعبيرها بطريقة سيئة من الطرف الآخر وهذا ما يرفع من نسبة السلوكيات غير المباشرة بيننا لنعود ونحتار في تفسيرها هل هي اهتمام أم مجرد إعجاب أم زمالة عادية أم مشاركة فكرية, فكما تعرف صور وأشكال الاهتمام كثيرة ولتحديدها والتأكد منها لا يكون أمامنا إلا الطريقة المباشرة.لا أريدك أن تمضي الأيام في ظل فكرة أنها معجبة بك وأن هذا يساوي أنها تحبك أو مستعدة للارتباط بك فمع مرور الوقت ستزداد تعلقا بالبنت واقتناعا بالفكرة وسيصعب عليك التخلص منها, لذا أرى أن تقصر تفكيرك بأنك معجب بها وأنها تمثل نموذج محترم للزميلة الجامعية وأكثر إن أردت وامضي في قرارك فهو صحيح جدا, مع دعائي لك بأن يجعل الله خيرك فيما تحب.