مشكلةُ ابنتي: حكُّ الدبر م
على حسب ما قرأت فإنه من المفروض عرض الطفلة على طبيب متخصص لأنه في بعض الحالات قد تحتاج البنت إلى عملية ختان لأنه على حسب ما فهمت أن البنت تثار بالاحتكاك البسيط
وهذا على حد علمي قد يعني أن هنالك بروزا غير طبيعي في الجزء الأمامي من العضو التناسلي وقد يتطلب ذلك عملية ختان عند طبيب
وهذا لا يعني موافقتي على الختان بشكل مطلق .
2/2/2006

رد المستشار
الأخت الفاضلة:
يحمل البظر وهو الجزء البارز في أعلى الفرج بين الشفتين نهايات عصبية تماما مثل تلك التي في العضو الذكرى وهذه النهايات كي تستجيب للإثارة الموضعية التي تؤدى إلى الإحساس باللذة الجنسية لابد من أن يصاحبها نشاط للمخ بتغذيته بالصور والإيحاءات الجنسية اللازمة لتهييج الأعضاء التناسلية ولذلك فإن مجرد الاحتكاك بالملابس لا يؤدي لتلك الإثارة فنحن لم نسمع مطلقا أن هناك رجلا أثير نتيجة احتكاك عضوه بالملابس برغم كبر حجم العضو الذكرى.
ولكن هناك بعض الأطفال يكتشف بالصدفة لذة في هذا المكان سواء كان ولدا أو بنتا لذة التمتع بالجسد وليست اللذة الجنسية تماما مثلما يضع إصبعه في فمه والحل هنا لا يكون في قطع إصبع الطفل ولكن في تعويضه الحنان الذي يبحث عنه في جسدهولذلك أرى ضرورة تقارب الطفلة من أمها مع غرس الأمور التربية الخاصة بالتعامل مع هذا الجزء من الجسد إلى جانب مراقبة الأشخاص الذين تجلس معهم الطفلة ولا مانع من زيارة الطبيب إذا كان هناك تشوه خلقي في منطقة الفرج أيا كان موضعه، وهذه كعملية تجميلية وليست لتقليل الشهوة الجنسية،
واقرئي من على مجانين:
الاستبيان قبل الختان : مكرمةٌ أم هوان؟!
الاستبيان قبل الختان: مكرمة أم هوان مشاركةوشكرا لكم