أحبها.... هل ستبقى كذلك..!؟
أخي العزيز.... ابتعد عنها وترقب علاقاتها من الآخرين.... وابتعد تدريجيا.... لأنك لو ابتعدت مره واحدة ستكون ذريعة لها لأن تتودد لك وتسألك لماذا ابتعدت عني ؟؟؟
ولو أجبتها بما يدور بداخلك ربما تتحفظ ولا تظهر الحقيقة.. ولدى طريقة أخرى لاكتشافها حاول تعرفها بأحد أصدقائك وترقب علاقتهما ومدى اهتمامها به.... أعتقد أنها ستهتم به وبغيره..
أنت مش مكبر الموضوع زي ما قالت لك الدكتورة(اعتذر لك يا دكتورة) الموضوع كبير فعلاً..
واسأل نفسك.. لو اتصل بك رقم خطا هل ستتناول معه الأحاديث لدرجة أن يتعلق احد الطرفين بالأخر.. لا أعتقد ذلك..
اعتقد أن ما حدث أنها تتلهف على أي شخص يحدثها هاتفيا أو غير هاتفياً.. وده يمكن هو سر اجتماعيتها الزائدة وحب الاختلاط لديها..
واسأل نفسك أيضا هل من فتاة محترمة لتحكي عن علاقاتها الخاصة لزميل لها بالدراسة..
هل أنت تقبل تلك التصرف من أختك؟؟؟
أنت أفضل منها بكثير وتحتاج إلى من هي بنفس رومانسيتك....فمهما كانت جميلة الشكل فانظر لها من الداخل فلن تجده جميلاً....
وكم من فتيات جميلات الشكل والجوهر وربنا يسعدك بواحدة منهم يا رب..
8/2/2006

رد المستشار
شكراً يا "شهيرة" على مشاركتك، والتي تناقشين فيها زاوية مدى إخلاص الفتاة في علاقاتها مع أصدقائها...
وأنا لا أنكر أن الفتاة أخطأت حين انزلقت في علاقة هاتفية، وحين تحدثت مع زميلها عن علاقاتها الخاصة، تماما كما قلت فهذا لا يختلف اثنان في أنه خطأ، ولكنني أرى أن الموضوع يرجع إلى خطأ في التطبيق، فالتربية المتزمتة جعلت الفتاة لا تتوازن بالطريقة الصحيحة حين تجد نفسها وقد تحطمت كل القيود التي كانت تكبّل حريتها، وهذا ما يجعل الكثيرات يقعن في الكثير من الأخطاء وبحسن نية، لي كل حال، تبقى السرائر موكولة لعلّام الغيوب سبحانه وتعالى، وما يستطيعه أخونا فقط هو أن يحاول التأكد من أخلاقياتها بالطريقة الصحيحة...
وأنت اقترحت أن يعرفها بأحد أصدقائه، وقلت بأنك تعتقدين بأنها ستهتم به وبغيره، وهذا بحد ذاته في رأيي ليس دليلاً على فسادها، بقدر ما هو دليل على اجتماعيتها الزائدة بسبب عدم توازنها في علاقاتها بعد...
على كل حال، الأمر يعود لمحمد، فهو الأقدر منا جميعاً على رؤية الأمور بوضوح لأنه هو الذي يرى الواقع الحقيقي، ولكن عليه فقط أن يبقي عينيه الاثنتين مفتوحتين ولا يسمح لحبه لها أن يغلق العين التي ترى المساوئ...
فقد قال الشاعر قديماً:
وعين المحب عن كل عيب كليلةٌ وعين السّخط تبدي المساويافي النهاية... أشكرك يا شهيرة على مشاركتك الجميلة... رغم أننا مختلفتان في الرأي... وهذا هو الأجمل في كل تواصل إنساني... شكراً....
ولا تحرمينا من مشاركاتك....