فتشية الأقدام والعولمة
بسم الله الرحمن الرحيم
أولا أنا مثل الشاب صاحب الرسالة فأنا أحب أقدام الفتيات والنساء حبا شديدا منذ صغري جدا وهي تمثل ضغطا فعلا لأننا نراها حولنا في كل مكان، ولا أتفق مع الطبيب الذي أنكر عليه وجود عدد كبير من الشباب الذين يحبون الأقدام،
فيبدو أن معلوماته في هذا المجال قليلة لأني أعرف عشرات والعشرات من أصدقائي وأقاربي الذين يحبون أقدام النساء ولا أرى أنها مشكلة فظيعة كما صورها الطبيب فقد استشرت أطباء من قبل وقالوا بما أنها في حدود حب شيء من جسد الأنثى (وليس حذائها مثلا) فهذا طبيعي إلى حد ما،
شاكرا لكم سعة صدركم وهذا الموقع الرائع حقا .
16/2/2006

رد المستشار
الأخ الفاضل/ "إبراهيم"
أشكرك على مشاركتك وعلى تعليقك فأما اتفاقك أو اختلافك معي فأظن أنه يرجع لمسائل متعددة منها اختلاف الرؤية والخبرة والعلم وتفاوت درجات المسئولية والأخلاق والدين.
وعلى كل فهناك فرق بين الاضطراب الجنسي الانحرافي الذي يؤثر على صاحبه أو على المحيطين به ممن ابتلوا بالتعامل معه فيعطل نشاطاته الاجتماعية والعملية والدراسية وقد يؤدى في بعض الأحيان إلى التصادم مع الدين والأخلاق والقانون وما بين السلوك الجنسي الطبيعي الذي يتم من خلال علاقة شرعية وقانونية طبيعية... وهذه هي قضيتنا!
ثم أن هناك فرقا ما بين نظر الرجل إلي أي جزء في جسد المرأة أو نظر المرأة لأي جزء في جسد للرجل للاستحسان مما يساعد على إتمام علاقة جنسية طبيعية وما بين الاهتمام بعضو بعينه مثل القدم أو اليد أو الأصابع حتى يصل لدرجة الإشباع الجنسي وبدون التعامل مع هذه الأعضاء بنفسها للوصول إلي درجة اللذة الجنسية.
والفتشية نسبة انتشارها مرتفع بالنسبة للانحرافات الجنسية ويعانى منها الرجال والنساء وتصل من 70-90% في الرجال كما أنها من الناحية الوراثية سمة غالبة في الرجال. ولكن نسبة انتشارها في أي مجتمع غير معروفة بدقة. ومن الناحية العلمية لا يستطيع أي إنسان تحديد هذه النسبة بدقة لأن الفتشيون عادة لا يصطدمون بالقانون وتتم علاقاتهم الجنسية عادة بعد الاتفاق مع الطرف الآخر سواء الزوجة أو العشيقة أو التي تمارس الجنس لقاء مقابل مادي ... الخ.
وبعد ... فلك المزيد عن فتشية الأقدام وابحث في نفسك هل أنت مما يعانون منها أم لا هدانا الله وإياك إلى طريق الصواب.
ففتشية الأقدام من أكثر أنواع الفتيشية صراحة ووضوحا وتتميز باهتمام الإنسان بالقدم feet للاستثارة والإشباع الجنسي. وهذا الانحراف الجنسي paraphilia من أكثر الانحرافات انتشارا ويسمى بعشق القدم وينتشر فى الرجال بدرجة أكبر.
والذي يعانى من فتشية القدم يستثار جنسيا بالنظر أو بمسك أو لعق أو قرص أو مص أو شم أو تقبيل القدم أو الأصابع أو كلاهما معا لشخص آخر أو جعل الشخص الآخر يمارس نفس الطقوس لقدمه أو أصابعه أو كلاهما معا. والذي يعانى من الفتشية يستثار جنسيا من القدم كما يستثار الشخص العادي بالنظر للأعضاء الجنسية أو بالنظر للأعضاء التي لها علاقة بالجنس مثل ثدي المرأة. بعض الفتشيين قد يستثار بمداعبة أو بمجرد ملامسة أعضاءه الجنسية بقدم الشخص الأخر فيصل إلى درجة الاستثارة الجنسية والقذف.
ومثل مختلف الانحرافات الجنسية الأخرى فقد يفضل الفتشي أشياء في القدم لا يفضلها آخر. فالبعض يفضل القدم المنحنية والبعض يفضل القدم المستنرخية وكثيرا منهم يفضل القدم العارية وبعضهم يفضل القدم بحذاء معين أو بجورب. والبعض يفضل سيناريوهات معينة مثل وضع القدم على سيارة بطريقة معينة.
بعض الفتشيين يستثار ببطن القدم وبعضهم القدم من أعلى وبعضهم يصف اللذة المصاحبة لهذا الفعل كاللذة المصاحبة لتعاطي الكوكايين. وهناك أنواع متعددة أيضا فمنهم من يفضل أقدام كبار السن ومنهم من يفضل أقدام صغار السن ومنهم من يفضل الأقدام الممتلئة ومنهم من يفضل الأقدام الرفيعة ... وهكذا. وأخيرا ممكن حدوث فتشية الأقدام لكل من الرجال والنساء. فبعض الرجال الطبيعيين straight heterosexual يعانون من فتشية أقدام الرجال كما الحال في الرجال الذين يعانون من الجنسية المثلية.
ومن بعض التفسيرات النفسية لفتشية الأقدام الآتي:
1. التفسير العصبي (البيولوجي): وهذا التفسير للبروفيسور دانيل جريفبيس Prof. Daniel Griffiths والذي أوضح التقارب بين منطقة القدم ومنطقة الأعضاء الجنسية في قشرة المخ الحسية مما يسمح بوجود نشاط عصبي متبادل بين هاتين المنطقتين ومنها أخذ الذين يستخدمون طريقة العلاج برد الفعل الانعكاسي Reflexology طريقتهم.
2. نظرية الرائحة وتربط مابين الرائحة الصادرة من القدم والرائحة الصادرة من مهبل الأنثى وبهذا كلاهما يثير الرغبة الجنسية كما يحدث في الجذب الجنسي في الحيوانات باستخدام حاسة الشم.
3. وهكذا هناك أكثر من تفسير لهذه الظاهرة ممكن أن نفرد لها مقال فيما بعد....
أشكرك أخي الفاضل مع دعائي لك بالتوفيق والى اللقاء.