كيف يحب الرجل رجلاً
أنا شاب أبلغ من العمر 33 سنة أعزب ومنذ سنوات وأنا أراجع عيادة نفسية للتخلص من الرهاب الاجتماعي
المشكلة التي لم أحدث الطبيب بها ولا أجرؤ على ذلك هي أنني ومنذ المراهقة أتعلق بشخص معين غالبا يصغرني سناً وأحبه حباً شديداً ويسيطر على تفكيري وقد ابكي عندما أتخيل يوماً أنني سأفارقه وجميع الأشخاص الذين وقعت معهم في هذه المشكلة لهم صفات معينه (وسامة، ابتسامة جميلة، خلق رفيع) وهذه المشكلة أنا واقع فيها الآن فلدي زميل في العمل بنفس عمري آته الله وسامة ودماثة خلق.. وحبي له يعصر قلبي ويحرمني النوم تطاردني ضحكاته ونظراته وابتساماته وقد لا آكل ولا أشرب إذا تغيب عن العمل وأتضايق كثيراً عندما أراه يتحدث لشخص آخر.
ليس في الأمر شذوذا جنسياً والعياذ بالله ولكنه حب لا ادري ما تفسيره والغريب أن هذا الشخص اعتقد انه يبادلني نفس الشعور ولكن بدرجة اقل فكثيراً ما يصر أن يدعوني للغداء أو العشاء دونا عن باقي الزملاء.هذه المشكلة تجعلني دائماً أحاول أن أجعل علاقتي بالآخرين سطحية حتى لا تتحول إلى حب جارف ومؤلم أكرر ليس في الأمر شذوذا جنسياً فإني أخاف على الشخص الذي أحبه ولا يمكن أن أمسه بأذى ولكن لدي رغبة في أن أحضنه وأبكي بحرارة إنني أحبه بكل ما فيه أعد الساعات حتى يحين الصباح لأراه والمشكلة أنني لا أجد كلاماً أتحدث به إليه إنني محتار في مشكلتي فهل هذا يدخل هذا ضمن أعراض الرهاب الاجتماعي أم ماذا ..
أرجو التواصل .
أرجوكم أن تفسروا لي ما أعانيه بالتفصيل .
24 -3 – 2006

رد المستشار
صديقي
إن الحب يتطلب أكثر بكثير مما تصف... إن ما تصفه هو فكرة مسيطرة واعتقاد أن هناك حبا بداخلك لهذا الشخص بدلا من أن تعي حقيقة الأمر وهو أن هذا تعلق بشخص لأنه يرمز إلى ديناميات في نفسك... أعتقد أن صفات من تنجذب إليهم تقارب صفاتك أو الصفات التي تتمنى أن تكون موجودة فيك...
وتعلقك بهم ورغبتك في أن تحتضنهم وتبكى بحرارة يعنى أنك تفتقد القرب والحنان من والدك...لماذا لا تتقرب من والدك أو من بديل لوالدك بدلا من أن تغرق نفسك في صراعات رمزية...أرجو أن تفتح هذا الموضوع مع الطبيب الذى تراجعه، والسؤال هو: لماذا لا تجرؤ على فتح هذا الموضوع مع الطبيب؟ ما الذي سيحدث إذا ما فعلت؟
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب
ويضيف الدكتور وائل أبو هندي الأخ العزيز أهلا وسهلا بك وشكرا على ثقتك ليست لدي إضافة بعد ما تفضل به مجيبك الأستاذ علاء مرسي غير أن أحيلك إلى بعض الروابط من على مجانين:
وسواس الحب والتعلق المثلي !
وسواس الحب والتعلق المثلي مشاركة2
وأهلا وسهلا بك دائما فتابعنا بأخبارك.