تعقيب: لِمَ يشتم الموقع السعوديين؟ محصلش!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
إذا فعل بك أحدهم موقفا كريها فالباقون ليس لهم ذنب في أن تصبّ عليهم جام غضبك ونقمتك، أفهم موقف صاحب المشاركة تماما من ناحية الدفاع عن بلده، ولكن لابد أن نكون موضوعيين وواقعيين، السعودية ليست ملاكا نزل من السماء ليكون دولة، ولا أنكر فضلها عليّ ولا على الكثير من المسلمين وغير المسلمين، لكنّها كذلك مليئة بالشرّ - كغيرها من البلاد- وما كنتُ أبدا لأقول هذا الكلام لولا أن أخي الذي لم يبلغ بعد اختطف ومورِس به اللواط في ليلة 29 من رمضان وفي مكة!!!!!!! وحسبنا الله ونعم الوكيل.
ليس معنى أنك لم ترَ أو تجرّب شيئا -وذلك من نعم الله عليك التي عليك شكرها- أن الشيء غير موجود!!!
أعتقد أنه حان الوقت للاعتراف أن الحب بين الفتيات وبعضهن- والفتيان وبعضهم- أكبر من المنشور هنا بكثير وسواء علم الأهل به أو جهلوه. وخوف الأمهات على أولادهن حقيقة لا غبار عليها سواء في الخليج أو غيره.
أسأل الله أن يحمي المسلمين من كلّ سوء وأن نحافظ على البقية الباقية من إسلامنا..
وأسأل الله أن يرفع عنا غضبه وعقابه، فقد أضعنا ديننا فتركنا الله لأنفسنا.
20/6/2006

رد المستشار
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته؛
اللهم آمين احم المسلمين وجمع شملهم ووحد صفهم واشرح صدورهم واجعلهم اللهم ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه.
أشكرك يا أختي على كلماتك ومشاركتك لنا في محاولة تصحيح الشعور بالاضطهاد في مواجهة الانتقاد مهما كان متناسيين أن العيش تحت راية ما كان بالإمكان أبدع مما كان هي بداية جيدة لنهاية بائسة سواء للأفراد أو للأمم.
نعم حسبنا الله ونعم الوكيل نقولها ويقولها كل مسلم غيور على انتهاك حرمة البيت الحرام وحرمة الشهر الحرام ولا حول ولا قوة إلا بالله القادر وحده على أن يهدي أمتنا ويرفع عنها لتستعيد آدميتها وعلاقتها الناضجة مع ربها وتنهض من كبوتها لتصبح مستعدة مرة أخرى لقيادة الأمم كما فعلت ما نقرأه في التاريخ من وصولهم فرنسا على ظهور الخيل دون سيارات (الفور ويل درايف).
يعتبر الخوف ضريبة الوعي فمع زيادة وعي الأمهات وحصولهن على التعليم أصبحن يدركن المخاطر التي قد يتعرض لها الأطفال وأقولها صادقة ليس في السعودية فقط ولا على يد الخليجين فقط بل على يد كل محروم غلبه شيطانه فاعتدى على حرماته مرتكبا كبيرة يهتز لها عرش الرحمن، وأرجو أن يتم التعامل مع خبرة أخيك بطريقة صحيحة كي لا تترك عليه أثار طويلة المدى فمثلا يجب عدم لومه على ما تعرض له مع تنبيهه وتحذيره مما قد يعرض أي كان وليس هو تحديدا للخطر مثل الانفراد في أماكن غريبة أو فارغة وأهمية أن يعرف أهله مكان تواجده ورفاقه وموعد عودته، وإعطائه فرصة للتعبير عن مشاعره التي أثارتها الخبرة من خوف وغضب وفضول أيضا, وتقديم معلومات تتناسب مع سنه عما حدث له من استغلال، وشكرا لك مرة ثانية.