الزواج من مطلقة
أهيم بالمطلقة هل أتزوجها؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
أعتقد أن الحب لا يعرف سنا، وإذا كان الحب موجودا حاليا فما الذي يؤدي إلى انتهائه بعد ذلك ومع مرور وقت عليه؟ وما دام يريد هذه المرأة في الحلال فما المانع، مع احترامي للدكتورة سحر في كلامها أنا إذا كنت تستطيع مواجهة أي عواقب وأي عيون توجه لك اللوم لهذا التصرف، بالعكس أعتقد أنك لديك القدرة على مواجهة كل هذا لأنك تحبها وترغبها الله يوفقك ويبارك لك فيها
ولا تنسى أخذ رأي ربنا في ذلك الموضوع باستخارتك له.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
15/5/2006

رد المستشار
الأخت الحبيبة: أهلا ومرحبا بك وأشكرك على مشاركتك، وأتمنى أن يقرأها أخونا صاحب المشكلة الرئيسية، وأن ينتفع بها، مع الأخذ في الاعتبار أنني لست مع أو ضد زواجه من هذه المرأة، فقط أحببت أن يضع في اعتباره كل الصعوبات والمعوقات التي يمكن أن تواجهه عندما يتزوج من مطلقة ولها أطفال... فمن المهم وضع نظرة المجتمع في الاعتبار ومن المهم وضع أمر رعاية الأطفال في الاعتبار وكيفية إدارة العلاقة بين أفراد هذه العائلة.
وأختلف معك في أن الحب وحده يمكن أن يصنع النجاح في الحياة... الحب أحد العوامل التي تصنع نجاح الحياة الزوجية لو كان حبا واعيا، والحب الأعمى قد يكون سببا في فشل الزواج، وأجد أنه من الضروري أن أركز مرة أخرى على أمر في غاية الأهمية وهو ضرورة أن نتعلم كيف يمكننا أن نختار وأن نقيم خياراتنا، وألا تكون اختياراتنا مبنية على اعتبار واحد أو بالنظر للأمر من جانب واحد، وهذا ما نحاول أن نفعله دوما في إجابتنا على الاستشارات.
مهم عند الاختيار أن نتعرف على ايجابيات وسلبيات كل اختيار... والمقارنة بين الاختيارات المختلفة ستساعدنا كثيرا على اختيار الأفضل لأنفسنا، مهم أن نبدأ في تعلم هذه المهارة في الأمور الصغيرة في حياتنا لنبني عندنا مهارة المقارنة بين الخيارات المختلفة.