السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا بنت أحب شاب منذ ثلاثة سنوات وهو أيضا يحبني، ودائما نتقابل بعد أو قبل المدرسة ودائما يكون معي أصدقائي، أختي تعلم بأنني أحبه وأنه يحبني ولكن لا تعلم بأني أقابله، ومع العلم أنه في نفس سني
ووالدتي ووالدي لا يعلمان، وهو أيضا والداه لا يعلمان.
ملحوظة: نادرا ما ( يمسك يدي)، هل ما أفعله غلط أم حرام؟؟
وما هو الحل؟
29/5/2006

رد المستشار
الابنة العزيزة أهلا وسهلا بك وشكرا على ثقتك في موقعنا مجانين الحقيقة أن استشارتك رغم أننا اعتدنا منذ فترةٍ بإحالة مثل هذه الأسئلة المتعلقة بالحب بين من هم في مثل سنك إلى عدة إجابات سابقة لنا تناولنا فيها هذا الموضوع من كافة جوانبه مثل:
أحبيه لا عيب... ولكن متابعة
أحبيه لا عيب...ولكن مشاركة
بين الحب واللب فرق كبير: مشاركة
ليست مراهقة، لكن ماذا بعد هذا الحب؟
رغم ذلك فإننا نجد في مشكلتك ما يوجب علينا القيام بدور الناصح الأمين المباشر رغم أننا لا نحب أداء هذا الدور مباشرةً (وإن نؤديه خلال ردودنا ولكن بشكل يتسلل داخل القارئ) لكننا في جميع الأحوال كمسلمين نلتزم بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (برغم أنف السيد بوش)، رغم ذلك نلخص لك عدة نصائح مباشرة قلناها من قبل في الإجابات التي أحلناك إليها، وهذه هي:
تذكري جيدًا أن الانتقال من العلاقة العامة ... التي يعرفها الجميع بهذا الشاب، إلى ما لا يعرفه الجميع ينبغي أن تكون في إطار ارتباط أو مشروع... ارتباط أو سنكون مفتوحين على كل الاحتمالات، وهذا رد على هل ما أفعله غلط أو حرام فهو حرامٌ بالتأكيد! والشاب الشرقي لا يحترم البنت التي تمنحه.. ولو لمسة يد... هذا رد على هل ما أفعله غلط فسلوكك الذي تسألين عنه مع هذا الشاب: حرامٌ وغلط بالتأكيد! تذكري ذلك جيدا ودائما.
وأهلا بك مرةً أخرى وتابعينا بأخبارك.