أنا في حيرة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أنا فتاة في العشرين من عمري ولم ألجأ إلى الكتابة إليكم إلا بعد أن سئمت من التفكير طويلا وأخذتني الحيرة
أنا ارتبطت بشاب منذ ثلاث شهور ولكن ليس ارتباط رسمي بمعنى أدق ارتباط عاطفة فقط ولا أحد يعرف بهذا الحب الموجود في حياتي
أننا في بداية التعارف لم نتحدث عن ارتباط رسمي أو خطوبة ولكن في يوم ما أخبرني أن لا أنتظر منه خطوبة لأنه لن يكون زوجا لي أو زوجا لأي فتاة أخرى وقال باللفظ ((أنا ما أنفعش ولا ليكي ولا لغيرك .... أنا ممكن أعيش عشان أكل واشرب واشتغل بس مش اكتر)) وقال لي أنه لا يستطيع أن يخبرني الآن بالسبب
ولكنني يجب أن أعرف أن كان عاجلا أو آجلا وعيناه دمعت في هذه اللحظة وقال لي اطمئني لا يوجد سواكِ في حياتي الآن وحتى إن لم يشأ النصيب أن نكون سويا فلن أحب بعدك ولن أرتبط بفتاة بعدك ............. ولقد خيرني إذا كنت أريد أن أستمر معه أو كنت لا أريد ولكنني رفضت أبتعد عنه وفضلت أن أكون في حيرة من أمري
وأنا الآن أتساءل هل هو يتلاعب بمشاعري ويبتدع هذا لكي أبتعد عنه؟؟ أم يوجد سبب حقيقي لعدم ارتباطه بي أو بأي فتاة أخرى؟؟
وإن كان يوجد سبب فعلا فما هو السبب الذي يمنع شاب من الارتباط بأي فتاة، وما السبب الذي يجعل رجل يبكي أمام فتاة؟؟
مع العلم أنه معروف بسلوكه الحسن بين أصدقائه وأيضا لديه وظيفة محترمة في شركة كبيرة
أنا في حيرة أرجوكم أفيدوني
وآسفة لأني أطلت عليكم ولكم جزيل الشكر
19/8/2006

رد المستشار
أختي الكريمة "بسمة" مرحبا بك يا عزيزتي
قرأت مشكلتك ولقد تلمست ما تعانين منه من حيرة وصراع في رسالتك وما أصعب ذلك الشعور الذي يحسه المرء منا عندما يتملكه الحب العاجز لأناس تعجز عن إعطاء الحب بمعناه الحقيقي نعم فالحب معناه أوسع وأشمل من تلك المشاعر
ولقد وقعت في ذلك الحب الذي لا يفيد ولا ينمو ولا يستمر وبرغم غموض الأسباب التي لا أستطيع الجزم فيها فقد تكون لديه أسباب نفسية أو صحية تمنعه من تجربة الزواج أو قد يكون متزوجا ولا يريد غير الحب فقط الذي يفتقده مع الزوجة وقد يكون ذلك مجرد لعبة وقصة وهمية يبدعها من أجل استعطافك وقد ظهرت تلك الدموع لمجرد حبكة الدور (الله أعلم) فهي مجرد احتمالات لا أستطيع معرفة أيها الأصح ولكن النهاية واضحة ولا يختلف عليها اثنان وهي عدم استمرار هذا الحب لأنه ليس هناك ما يدعمه ويجعله قويا وهو الرباط الذي يتوج ذلك الحب ويجعله يكبر يوما بعد يوم
أختاه
حبيبتي ليس المظهر الاجتماعي والنجاح الوظيفي دليلا قويا لا بل الأخلاق والصدق فلا تحكمي على الناس من هذا المنطلق فالمظهر قد يخالف الجوهر
إن هذا الرجل إن كان يحبك فعلا من قلبه كان أبتعد وضحى بحبه من أجل أن تعيشي أنت طالما هو متأكد أنه لن يتزوج فلماذا يريد الحب؟ وهو يعلم صعوبة الارتباط
انتبهي أختاه في جميع الحالات يجب ترك هذا الحب الأعرج العليل فلن تعيشي حياتك هكذا دون زواج مضحية بذلك الاستقرار من أجل حب واهن لن يستمر
لابد أن تحسمي الأمور فلابد من أن يذكر أسبابه لعدم الزواج إن كان يحبك وإلا فابتعدي عن هذا الحب واحذريه فهذه الأمور تتطلب الصراحة والوضوح وإلا فيكون الحديث لغوا
وان طلب منك أن تتركيه (وقد لا يطلب) فافعلي ولن تندمي على ذلك نعم سوف تتألمين ولكن أحيانا بتر العضو من الجسد ينقذ باقي الأعضاء من المرض ويفدى الجسد كله، استخيري الله يا حبيبتي فهو أعلم بما يخفى في الصدور وما يرتبه لنا القدر، مازلت صغيرة وسوف تجدين الحب الملائم لك فلا تظلمي نفسك
أختك
حواء