يا ريت تساعدني
عندي حاجات مخلياني مرعوبة من الجواز? مشكلات أكبر من بعض أولهم وأهمهم (عدم ثقتي في بكارتي) إني من زمان من قبل بلوغي وأنا مشاعري الجنسية متوهجة لحد مش طبيعي من وجهة نظري لأني فعلا بمارس العادة السرية من قبل البلوغ بكتير.
ومرة أمي شافتني وأنا بحتك بحافة السرير أوي بعنف شديد ضربتني وأرعبتني من اللي ممكن يحصل ومن اللي أنا بعمله، وبالرغم من كل ده استمريت في ممارستها ـأحيانا كمان أكتر من مرة في اليوم، في مرة منهم نزل مني دم أنا ما بدخلش حاجة بس بعمل احتكاك شديد بين أعضائي التناسلية وأي مخدة مثلا أو السرير إلى حد أحيانا بيخليها بعد كده توجعني أوي.
المهم إن أمي أخذتني وقتها عند دكتور كنت سنين مثلا كشف علي وقال أني تمام وأن أعضائي التناسلية كبيرة أوي وعملت عملية ختان شال فيها جزء كبير من عضوي وبعدين مع ذلك كبر تاني بس هنا تيجي تاني مشكلة وهي (عدم ثقتي في شكل عضوي التناسلي هل هو مشوه وللا إيه).
والمشكلة الثالثة إن في إفرازات مزمنة وإحنا نظام تربيتنا يمنعني حتى من إني أتأكد من أوهامي
يا ريت تساعدني.
3/7/2006

رد المستشار
الصديقة العزيزة:
مشكلة العادة السرية وممارستها بمعدل كبير في سن البلوغ ظاهرة فسيولوجية طبيعية لا أقلق منها ولكن الذي يقلقني عليك بحق هو ما قلتيه من أن حجم أعضائك التناسلية كبير وهو ما جعل الطبيب يقوم بتلك العملية التي لا أدري ما الذي استأصله منك بالضبط وما الهدف من ذلك؟ وهذا الأمر يجعلنا نلتفت جيدا لمعنى خطير لا يلتفت إليه الكثير وهو أن الختان لا يقلل من الشهوة وهو ما دفع أمك لإجراء تلك العملية لك ولكنك لم تزالي تمارسينها وربما لا يكون معدل ممارستها قل عن الأول أليس كذلك؟وهذا ما يجهله كثيرون فالفتاة التي اعتادت على العادة السرية من الممكن أن تثار بأي شكل ولن يؤثر معها الختان فبعض الفتيات من الممكن أن تصلن إلى ذروة اللذة من ثدييها فهل في هذه الحالة سيقوم الطبيب باستئصال الثدي أم ماذا؟ فالرغبة مركزها في قشرة المخ ويعتمد هذا على ما يغذيه الشخص للمخ من مؤثرات واستجابات وهو ما يجعل بعض النساء تكون مكتملة الأعضاء التناسلية ولا تشعر بأي لذة جنسية وأخريات يصلن إلى ذروة اللذة وهن مختونات مما يدل على أن الرغبة الجنسية لا يقلل من حدتها الختان وهو المعنى الذي من أجله يقوم الأهل بتلك العملية لابنتهم.كما أن الختان لفتاة لم تعرف اللذة أو الإثارة من قبل الزواج ربما يمنعها من الوصول إلى ذروة اللذة مع الزوج بالرغم من وجود الرغبة والمشاعر لديها مما يؤثر بالسلب على نفسيتها وعلى صحتها بشكل عام لذا أرجو من الجميع أطباء وأهلا، إعادة النظر من جديد في تلك العملية التي أثبت العلماء أنها ليست من السنة وضررها أكبر.ونعود إلى مشكلتك والتي أرجو أن تأخذيها ببعض الجدية ولا يمنعك الخجل من الاطمئنان على نفسك أولا يجب عمل بعض التحاليل مثل هرمون الاندروجين وأشعة بالموجات الصوتية (سونار) للاطمئنان على أعضائك التناسلية الداخلية فأنت لم تذكري شيئا عن الدورة الشهرية وانتظامها والعلامات الثانوية للبلوغ كحجم الثدي مثلا ونعومة صوتك وانتشار الشعر في جسدك فربما يكون هناك خلل في الهرمونات الجنسية وربما يكون الأمر أخطر من ذلك بكثير وخاصة ما ذكرته من شكل أعضائك التناسلية الذي يزعجك كل المطلوب هو الذهاب إلى طبيبة ثقة للكشف عليك وإجراء تلك الفحوصات ولا مانع من أن تشرحي لوالدتك الأمر لتذهب بصحبتك فقط اذكري لها أنك تعانين من تلك الإفرازات، أو من عدم انتظام الدورة وأنك تريدين العلاج ولا تخافي من شيء فربما تساعدك الطبيبة على إزالة تلك الأوهام من عقلك حتى تعيشي حياتك بشكل جيد وفقك الله لكل خير.