حب أقدام المشهورات
السلام على من اتبع الهدى، أما بعد؛
تتلخص مشكلتي في حب أقدام وأحذية النساء المشهورات من مطربات وممثلات ومذيعات حتى أصبحت أنتظر الكليبات والأفلام التي تظهر فيها قدم الفنانة فأتخيل نفسي أقبل وألعق قدميها.
فهل أنا مصاب بفيتشية القدم؟
أرجو سرعة الرد
21/07/2006

رد المستشار
الابن العزيز أهلا وسهلا بك، بداية أصحح خطأ شائعا حتى على مستوى صفحات الإنترنت شبه العلمية وطبعا على المواقع الإباحية، وهو أن التعلق بجزءٍ من جسد المرأة هو نوع من التوثين أو الكلف أو الأثرية وكلها كلماتٌ مناسبة لترجمة كلمة الفيتشية، ففي تعريف التوثين أو الأثرية كأحد اضطرابات التفضيل الجنسي يشترط أن يكونُ موضوع التعلق بعيدا عن جسد المرأة وهنا نجد أن تعلقك بالأحذية الأنثوية (أو تعلق غيرك بشكل معين أو نوعٍ من ثياب المرأة الداخلية مثلا) قد يكونُ ذا علاقة بالأثرية إذا توفرت بقية الشروط وإن كان أهمها هو أن يستحيل الأداء الجنسي بشكل طبيعي وكامل دون وجود الحذاء أو غيره كمثير لك.
وأما أن تتعلق بالقدم الأنثوي فأمرٌ مختلف لأن القدمين جزءٌ من الجسد الأنثوي وقد يكون مثيرا لبعض الذكور، وإذا وصل التعلق بالقدم إلى مرحلة أنك لا تبرحه أثناء ممارسة الجنس أي تعتبره هو كل شيء فإن ذلك يعتبر أحد أشكال الجزئية الجنسية أو الاختزالية الجنسية Sexual Partialism وهو اضطراب تفضيل جنسي أقل إمراضية نفسية من الأثرية بمعنى أن علاجه أسهل!
وتجد على موقعنا كثيرا جدا من المشكلات تتكلم في الموضوع مرات تحت اسم فيتشية الأقدام ومرات تحت اسم كلف الأقدام، ومسألة أن يتعلق الأمر بأقدام المشهورات لا تعني كثيرا خاصة وأن المسألة بالنسبة لك كلها تخيلات ولكن يشترط ألا تكونُ تلك التخيلات مما تمارسه بإسراف وربما تستمني أثناءه أو أن تتخذ منها بديلا عن طلب الزواج، واقرأ:الأقدام والأسنان ومازوخية التخيلات
غواية الأقدام الجميلة، وأحاديث الأذواق والسلع
عقدة الأقدام أم عشقها المازوخي؟
بصراحة لا بد من تفاصيل أكثر وإجابة على كثير من الأسئلة المباشرة والسؤال عن تجارب جنسية وغير ذلك وهو ما أنصحك من أجله بأن تذهب إلى طبيب نفسي ليقيم حالتك ثم يقدم لك ما قد يلزمك من علاج معرفي سلوكي، وربما عقَّاري أيضًا،
أهلا بك وتابعنا بأخبارك