أتلذذ بإيذاء الآخرين
أتلذذ بإيذاء الآخرين. متابعة
أولاً السلام عليكم وعلى كل من ساهم في بناء هذا الموقع الرائع وبعد وجازاكم الله خيراً.
أنا شاب مازوخي لأبعد الحدود وقد أرسلت رسالة لموقع مجانين وعلى الرغم من ذلك فقد شعرت بالحزن الشديد لدرجة البكاء على صديقتك التي حاولت الانتحار يا أختي العزيزة وبرأيي أنّك مجرمة حقيقيّة. وأعتبر أنه يجب أن تعتذري منها وأن تعوضي عليها عن كل ما سببت لها من ترك للمدرسة وأذى نفسي ومحاولة الانتحار...... التي كانت قد تودي بحياتها لأنك وبصراحة (خربت بيتها).
وأنا أظن أنك ستكونين سعيدة جداً لو أنك تسببت بقتلها. وعليك الذهاب إلى مستشار نفسي كي يعالجك وبأسرع وقت لأن مرضك لم يعد خطراً عليك وحدك بل على مجتمعك أيضاً وأنا لا أستبعد أن تقومي بإيذاء شخص آخر عن طريق إيقاعه بحبك ثم تتسببين في الأذى له أو حتى التسبب بقتله.
أنا أعلم تماماً بأن هذه اللغة التي أخاطبك بها ليس لغة يمكن أن يخاطب بها شخص مريض نفسيّاً ولكنني فعلاً منزعج وقد كتبت لك هذه الرسالة لحظة قراءتي للمقال ثم إنني لست ملماً بالطب النفسي وأرجو من القائمين على هذا الموقع أن يوصلوا لك الرسالة إلى بريدك الإلكتروني لتعلمي كم سببت من الأذى لصديقتك ولي شخصيا.
وأتمنى أن تشعري بالذنب قبل أن تؤذي الآخرين وليس بعد أن تؤذيهم وأن تفكري ماذا سينتج من عواقب على تصرفاتك.
وأتمنى لك ولكل مرضى الموقع الشفاء.
19/6/2006

رد المستشار
أهلا ومرحباً بك على موقعنا مجانين، الحقيقة أن صاحبة مشكلة أتلذذ بإيذاء الآخرين، أتلذذ بإيذاء الآخرين. متابعة هي واحدة من الأفراد الذين لديهم مشكلات نفسية من النمط الذي قد يتسبب في إيذاء الآخرين، وأحمد الله تعالى أنه أصبح من الممكن مساعدة هؤلاء المشكلين –إن صح التعبير- ليقللوا من إيذائهم لأنفسهم ولغيرهم.. وإن لم يكن الدور الذي يتم عبر الانترنت كاف، بل نحن في حاجة إلى نشر الثقافة النفسية والصحة النفسية عبر الوسائل المختلفة –بالجامعات والمدارس والإعلام، ونحن في حاجة أيضا إلى نشر هذه الثقافة لدى الآباء والأمهات... كما تحتاج مجتمعاتنا إلى معالجين نفسيين يتقنون عملهم ويتفهمون الثقافة التي نعيش فيها وتأثيرها على الشباب، وعلى أي حال أحب أن أشكرك على مساهمتك ومشاركتك، التي يمكن أن تفيد صاحبة المشكلة وغيرها ممكن لديهم أفكار مشابهة.
وكلمة أخيرة موجهة لك!! إن ما يساعد على نمو وتواجد الشخص الذي يؤذي غيره هو وجود أشخاص يحبون التعرض للإيذاء!! فالشخص المؤذي (السادي) ازداد حبه واستمتاعه يوماً بعد يوم بإيذاء غيره إذا وجد من يبادله تلك المشاعر، أي إن وجد من يرضى ويقبل هذا الإيذاء... فكأن السادية شكل ناقص ليس له معنى، ولا يكتمل هذا الشكل إلا بوجود آخر يستمتع بالأذى، فأنت تقول أنك شخص مازوخي ومعنى الكلمة أن تتلذذ بالتعرض للأذى.. فأطلب منك تصفح موقعنا لتجد بإذن الله ما يفيد في التقليل من مازوخيتك.
ولا تحرمنا من مشاركاتك.