وسواس أم مراهقة متأخرة؟
بسم الله الرحمن الرحيم؛ تحية طيبة وبعد: أنا شاب ملتزم متفوق جدا في دروسي حصلت في الثانوية العامة على احد المراتب العليا في الوطن وحصلت كذلك في الجامعة على المرتبة الأولى وأنا قريب من إكمال الماجستير والحمد لله.
مشكلتي هي أنني لغاية السنة الثالثة في الجامعة كنت مهتما جدا جدا بالدراسة لدرجة أنني أهملت شخصيتي فلم أكن اهتم كثيرا لمن يشتمني أو يحاول أن يضربني, فكل هذا كان خارج عالمي, المهم كان هو التفوق.
بعد السنة الثالثة أفقت وأصبحت أراجع نفسي على كل صغيرة وكبيرة, خاصة أن ذاكرتي قوية جدا جدا. إذا انشغلت تخف هذه الحالة أما في الفراغ أتمنى الموت(حقيقة) أصبحت اعصب و اضرب بسرعة -تغيرت كثيرا- لكن الكارثة عندما استرجع الماضي الأسود.
11/08/2006

رد المستشار
أخي العزيز "يزن":
أهلاً ومرحباً بك على الموقع، الموضوع وببساطة شديدة أنك تعاني من مشكلة في تأكيدك لذاتك، أنت تنازلت في الماضي عن الكثير من حقوقك لانشغالك بالتفوق الدراسي ولكنك استيقظت فجأة على أن الحياة والدنيا التي تعيشها هي ليست فقط تفوق دراسي!!!؛ وذلك لأن أهالينا غالباً ما يحاولون إقناعنا بذلك؛ ونكتشف بعد انتهائنا من دراساتنا بتفوق (وهذا دون شك أمر هام ولكنه ليس غاية المراد من حياتنا)، فهناك أخي الفاضل أشياء أهم في الحياة ألا وهي: كيف نعيش بكرامة وعزة واحترام لأنفسنا ومحافظين على حقوقنا في الحياة؟؟!؛ "كما فعلت المقاومة الباسلة في لبنان في عدونا الصهيوني".
أخي العزيز لا تلم نفسك على ما مضى ولتبدأ صفحة جديدة مع نفسك، ولتبدأ في القراءة عن تأكيد الذات، مع إحداث تغيير تدريجي في نفسك "خطوة خطوة"، وستجد صفحة كاملة على هذا الموقع عن تأكيد الذات في كل مجالات الحياة، ومن خلال استعراض قصص واقعية ورمزية من حاضر وماضي أمتنا، وقد نُشِر منها حوالي 50 صفحة فقط وباقي أكثر من 1550 صفحة، والذنب في تأخر نشر باقي الموضوعات يقع على كاهل مصممي صفحات الموقع – من كلام وشكوى أخي الدكتور وائل أبو هندي في مدونات مجانين- وإذا احتجت أخي العزيز لأي استيضاح عن أي تفاصيل مني فلا تتردد؛ وستجد بريدي الإلكتروني على صفحات: "تأكيد الذات وأثره في نهضة الأمة".