مساء الخير
أنا أحب ابن خالي أحمد وهو في كلية الطب في السنة الأولى أي يكبرني بأربع سنين وأنا متأكدة أنه حب وليس مراهقة وأنا أفكر فيه دائما وأخجل أن أصارحه لأنني لست من النوع الذي يتحدث مع الأولاد وأريد أن أتأكد من حبه لي وأن يعرف أنني أحبه ولكن دون أن يعلم أحد.
أرجوك أنا أحتاج إلى خطة محكمة
وأرجوك أسرع في إرسال الحل .
25/9/2006

رد المستشار
صديقتي
أنك منجذبة إلى ابن خالك ومتعلقة به وترغبين في قصة حب معه، هذا مفهوم ومن الممكن أن نقبله منطقيا... أما أنه حب حقيقي فهذا حوله تساؤلات: ما هو تعريفك للحب؟؟
على أي حال، الحب يتطلب المعرفة والاهتمام والاحترام والمسئولية (الأربعة مجتمعة) بالتبادل ما بين الطرفين..
الخطة التي تريدينها يجب أن تتضمن هذه الأشياء الأربع... مثلا، يجب عليك معرفة طريقة تفكيره في مختلف الأشياء والمجالات وما هي مواصفات الفتاة التي تعجبه، ما هي هواياته واهتماماته، ما هي تطلعاته وآماله وأحلامه؟
إن كنت غير مهتمة بأي شيء فيه سوى تحقيق علاقة عاطفية معه أو أن يبادلك الحب، فإنك غير مهتمة به حقيقة... بعد ذلك يأتي إظهار الاهتمام والاحترام لنفسك وله ثم التصرف بمسئولية نحو نفسك ونحوه.... الخطة المحكمة سوف ترسمينها عن طريق ملاحظتك لما يريد وما أنت على استعداد لإعطائه في هذه العلاقة.... تقولين أنك تفكرين فيه دائما... في ماذا وكيف بالتحديد؟
وكيف يمكنك أن تحافظي على علاقة حب إن بدأت معه وأنت لست من النوع الذي يتحدث مع الأولاد.. إنها معادلة صعبة لأنكما بعد قليل من الوقت سوف تحتاجان إلى حوار فوق مستوى كلمة "أحبك" وما شابهها من كلمات الحب والغرام..
عليك أن تفكري جيدا.. لماذا تحبينه؟ ما الذي يعجبك فيه بالتحديد؟ وما هي احتياجاته الإنسانية في هذه المرحلة من حياته؟
إذا عرفت كيف تساعدينه في الوصول إلى أهدافه بدون أن تضحي بنفسك فمن الممكن أن يكون هذا بداية لعلاقة جيدة ومثمرة.. ابدئي بمحاولة مصادقته أولا.
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب.