لا أريد السؤال عن الغشاء.... اقرأ الرسالة رجاء
السلام عليكم؛
لا أريد الإطالة ولكني أود الاستفسار عن شيء لم يتم ذكره سابقا، بعد الكم الهائل من الأسئلة المتعلقة بالعادة والغشاء لن يسأل أحد عن أبعادها على العلاقة الجنسية بعد الزواج، فكيف نحكم إذا كانت ستؤثر أم لا حتى لو كان الشخص تخلى عنها قبل الزواج؟ فهل هناك ضريبة يدفعها هؤلاء من كانوا يمارسونها؟
وما هو حد الإدمان الذي نحكم من خلاله أن الشخص سوف يواجه مشاكل في الوصول إلى الإشباع له ولشريكه في العلاقة الجنسية؟ وإن كانت الأنثى هي صاحبة المشكلة حيث كانت تمارسها قبل الزواج فهل يؤثر هذا على الذكر أم هي تدفع الضريبة لوحدها؟
بانتظار ردكم الوافي
R03;وشكرا جزيلا لكم
23/7/2006

رد المستشار
أظن أن هناك الكثير من الاستشارات الخاصة بالعادة السرية ومشاكل بعد الزواج ولكن على كل فإن العادة السرية قد تعرض الرجل إلى سرعة القذف الذي قد يحرمه وزوجته من فرصة المتعة الطبيعية أما الأنثى فغالبا ما تعتاد الإثارة بمداعبة البظر أو المداعبة الخارجية وقد لاتصل إلى ذروة اللذة (الإرجاز) إلا عن طريق تلك المداعبة فقط ولكنها تستطيع أن تحاول التركيز بعد الزواج على الجماع الداخلي حتى تشعر به. وعلى كل حال فإن الهدف من تلك العلاقة هو الإشباع العاطفي والجنسي الذي يمارسه الزوجان فمتى وصلا إلى ذلك الإشباع ظلت الحياة بينهما هادئة.
ولا يستطيع أحد أن ينكر في تلك الأيام ما يقع على الشباب من ضغوط جعلت العادة السرية تمارس بشكل كبير بين الفتيات والشباب وينبغي على الزوجين محاولة ممارسة العلاقة بشكل طبيعي بعد الزواج دون خوف أو قلق من الممارسات السابقة حيث أن الخوف والقلق يقف عائقا كبيرا للمتعة وقد تمر الشهور الأولى للزواج مع بعض الاضطراب في العلاقة من حيث سرعة القذف والإثارة الخارجية ولكن يستطيع الزوجان المحبان لبعضهما وبإرادتهما القوية أن يتعودا على الممارسة بشكل طبيعي بعد ذلك.واقرأ أيضًا:
نفسجنسي: العادة السرية إناث، استرجاز Masturbation
الاسترجاز بالوسادة: مشكلة بناتنا المعتادة مشاركة
الأعراض الجانبية لمشاكل وحلول ومجانين
وسواس حجم العضو عند البنات أيضًا مشاركة