السلام عليكم ورحمة الله؛
أنا مهندس في الخامسة والعشرين.. أعزب... لا أستطيع الزواج حاليا لعدم توافر الإمكانيات المادية.. وراضي بنصيبي والحمد لله.
عندي مشكلة كبيرة محيراني وعاملة أزمة في حياتي، وهي أنني أحب النساء اللاتي في الأربعين من العمر وخاصة إذا كان قد سبق لها الزواج، لا أعرف لماذا.. ربما لأنها أصبحت ذات خبرة في الحياة وذات تجارب.. وتفكيرها أصبح ناضجا وليس طائشا.. أم ربما لأنني أحتاج حنان المرأة الذي لم يكن كافيا في حياتي، فلو رأيت فتاة في العشرين من عمرها وجميلة جدا ومعها أخرى في الأربعين من عمرها وليست حتى جميلة فتعجبني من هي في الأربعين، لا أعرف لماذا..... هل هو مرض نفسي... أم ماذا.
بالنسبة لعائلتي فأنا أصغر إخوتي... وأبي متوفى من زمن بعيد.... وأمي أحيانا أشعر أنها تحبني وأحيانا أشعر أنها تكرهني ولكني لا أكرهها ولا أهتم بمشاعرها وأعاملها معاملة حسنة وعموما أنا أشعر بالارتياح مع من هم أكبر مني سنا، وماذا سيحدث لو تزوجت امرأة في الأربعين... هل سيكون هذا زواج طبيعي. وماذا سيكون شعور المرأة ذات الأربعين عاما عندما تتزوجني وأنا في الخامسة والعشرين، هل فعلا ستحترمني وتطيعني أم سأكون بالنسبة لها طفل صغير لا سلطان له عليها؟؟ وهل يمكن فعلا أن أجعلها تشعر بالسعادة وأكون لها الزوج التي تتمناه كما أنا متخيل أم لا؟؟
وهل فعلا توجد امرأة في الأربعين ممكن أن توافق إذا تقدمت للزواج منها وماذا سيكون رد فعل أهلها. ساعدوني جزاكم الله خيرا.
شادي حسن
15/09/2006

رد المستشار
ولدي العزيز
الحقيقة أنت سألت أسئلة كثيرة وعلى ما يبدو ستكون إجابتي لك من منطلق الإجابة على أسئلتك:
أولا هل أنت مريض؟؟ لأنك تحب وتعجب وتثيرك النساء في الأربعين وقد نضجن وجربن الزواج والحياة مع رجل؟؟ ومن الذي جعل أن ذلك شيئا غير طبيعي أو مرض؟؟ هل لأن المجتمع رأى من فترة أن أغلب الرجال تميل للوظاويظ؟؟؟ وبالتالي يصبح الرجل الذي يميل للقرشانة مريض؟؟ ربما......
هل لأن الرجل أحيانا بعد أن تمر السنين بينه وبين زوجته وتصبح هي في الأربعين يجدها لم تعد مناسبة ويبحث عن الصغيرة وأنت الآن تتناول القضية معكوسة...... جائز.
إذن يا ولدى مسألة مرضك النفسي أو صحتك هي قضيتك وحدك...... ولا أتصور أن هناك دواءا إذا تناولته ستحب البنات الصغار.... أنت تحب حضن ماما ولسبب ما أنت محروم منه.... قلت أنك أصغر إخوتك...... هل تم تدليلك جدا ثم حدث موقف ما قطع عنك هذا التدليل فكنت كمن سحبوا منه عنوة ثدي أمه قبل أن يشبع.... فهو يبحث عن هذا الارتواء؟؟؟
هذا فيم يخص السؤال الأول...... هل تقبل امرأة في الأربعين الزواج منك؟؟ ليه لأ!!! أي امرأة لها أهداف معينة لتتزوج..... ربما تحتاج امرأة في الأربعين لشبابك الطري يروي أرضا في طريقها للبوار..... وماله.... أو تجدك أنيسا لطيفا... أو... أيضا هذه اختيارات امرأة معينة.
هل ستطيعك؟؟؟ أي هل ستكون قواما عليها؟؟ لأول مرة أقول لك... ممكن هذا يرجع لشخصيتك... هل أنت قيادي... هل أنت قوي... هل فعلا ستنفق أنت على البيت وعليها؟؟؟ هل تستطيع أن تمنعها مما تكره وإن لم تمتثل تعاقبها؟؟؟ هل تستطيع أن تفرض وجودك في حياتها؟؟؟ أنت وحدك من يعرف الإجابة ولكن أنا شخصيا أعرف أن القوامة لا علاقة لها بالعمر... إنها حالة...... يستطيع شاب صغير أن يقود جمعا من العاملين والموظفين نساء ورجال أكبر منه ألف مرة لأنه يمتلك مقومات القيادة... وقد يعجز عن ذلك مخضرم كبير السن، فامرأة الأربعين قد لا تبالي بزوجها صاحب الخمسين خريفا ولا تهتم بوجوده ولا قوامة له عليها... لأن شخصيته كده
اقرأ كل ما كتبته لك مرات قبل أن تقبل على هذا الزواج......... ربما تستفيد من تتابع الأفكار في إنشاء حياة جميلة.