كيف أتصرف؟
أحييكم على هذا الموقع وهذه الصفحة وأعدكم بأن تكونَ صفحتي المفضلة، أستشيركم فيها في كل شيء، وأرجو ألا أكون ثقيلةً عليكم.
دي مش مشكلتي دي مشكلة عمي وهي:
أنه متزوج وعنده طفلين واحد عنده 5 سنين والآخر 3 ويعيش خارج مصر وعندما أتي لمصر تلك السنة قبل (باس) خطيبة أخوه وقال لزوجة أخيه أنه يحبها علما بأن زوجته رأته (نايم) مع أخرى منذ سنة وقال لأخرى أن جسمها و(صدرها) أبيض!!
4/10/2003

رد المستشار
الابنة العزيزة أهلا وسهلا بك وشكرًا على ثقتك في موقعنا وصفحتنا استشارات مجانين؛
الحقيقة أن إفادتك هذه أقلقتنا عليك بشكل كبير أكثر مما أقلقتنا على عمك، وسنوضح لك لماذا، فالواضح أن عمك هذا يمرُّ بحالة غير طبيعية إطلاقًا من من هو في مثل عمره ومكانته الاجتماعية والأسرية، فهو متزوجٌ وأبٌ لطفلين، ولكن الواضح أنه أطلق العنان لرغباته وتطلعاته فيما يتعلق المتع، دونَ وازعٍ لا من ضميرٍ ولا من خلق ولا من دين! والله المستعان.
من الممكن جدا أن يكونَ ما يعاني منه عمك ناتجًا عن اضطراب نفسي نسميه باضطراب الهوس أو الانبساط أو الاضطراب الوجداني ثنائي القطب، الانبساطي، فمنه نوعٌ خفيف الشدة ولكنه طويل العمر، وأهم ما يميزه هو الانفلات النفسي والاجتماعي وعدم القدرة على كبت الرغبات والشطحات غير المقبولة اجتماعيا، كما يتضح من انفلاته النفسي الجنسي مع نساء إخوته، إلا أن ما حدثَ من ضبط زوجته له (نايم) مع امرأة أخرى منذ سنة كما جاء في إفادتك أي أنه كان يواقع امرأة لا تحل له مواقعتها ورأته زوجته واستمرت حياتهما معا بعد ذلك، فهذا مما يشكك في هذا التشخيص إلى حد ما، ويجعلنا نشك في كونه يتخذُ من هذه الأساليب طريقةً لحياته على الدوام وأنه فقط في الفترة الأخيرة قد انفلت زيادةً تجاه أقاربه.
وهنا لابد للكبار أن يتصرفوا، لأننا نخاف عليك أنت منه! رغم أنه عمك! لماذا لأنني أخاف عليك ليس فقط من التدخل في موضوعٍ قد يعتبره البعض أكبر من أن تتدخلي فيه، ولكن لأنني أخاف عليك من أن تمتد يده إليك كأنثى، لأن ذلك سيسببُ لك ألمًا شديدًا أنت في غنى عنه، وندعوك هنا إلى مراجعة إجاباتٍ سابقة لنا على هذه الصفحة استشارات مجانين تحت العناوين التالية لكي تحفظي نفسك:
تحرشات جنسية كيف؟
تحرشات جنسية كيف؟ م
تحرشات جنسية كيف؟ م1
الزوج المظلوم والتحرش المزعوم
إذن يجبُ عليك أن تتركي الأمر للكبار لكي يتصرفوا فيه بمعرفتهم، وأرشديهم إلى مواجهته بما فعل وإلى عرضه على الطبيب النفسي إن أنكر ما فعل، أنا على أية حال أريد منك معلومات أكثر ويحسن أن ترشدي زوجته للكتابة لنا عن تفاصيل أكثر، ودمت سالمةً، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.