أرسلت هذه السائلة رسالتين متتاليتين كما يلي:
الرسالة الأولى: أشكركم على هذا الموقع وهذه الصفحة،
وأتمنى أن أجد عندكم حلا لمشكلتي إذ تطورت الأمور مع زوجي بسرعة في الشهر الأخير.
2/10/2003
الرسالة الثانية: زوجي يترك المنزل، كان زوجي يمكث معي كثيرا في المنزل دائما كنا نتجاذب أطراف الأحاديث وفجأة بدأ يذهب إلى أصدقائه ويرجع في وقت متأخر وهذا الأمر من شهر مع العلم أنه طيب القلب وحنون،
وشكرا.
3/10/2003

رد المستشار
الأخت العزيزة؛
سؤالك في منتهى الأهمية، وذلك لأنهُ يمثلُ مشكلةً تزعجُ كثيراتٍ من الزوجات المخلصات، ونأمل أن يكونَ في ردنا عليك ما ينفعك وينفع غيرك إن شاء الله، ولكننا مع الأسف لن نستطيع الإجابة قبل أن تقومي بإرسال تفاصيل كثيرة مطلوبة لكي يكون ردنا مفيدًا وليس ردا عامًا قد لا ينطبق على حالتك، لابد من معرفة الإجابة على أسئلة كثيرة مثل: متى تم زواجكما، ما نوعية العلاقة بينكما، وهل كان زواجًا تقليديا أم لا، هل تعملين أم لا وما هيَ وظيفتك وما وظيفة زوجك، وهل لديكما أطفال، وهل حدث أي شكل من أشكال الخلاف بينكما في الفترة الأخيرة؟
فمن الواضح أنك كتبت لنا رسالتين منفصلتين، في مرةٍ قلت (تطورت الأمور مع زوجي بسرعة في الشهر الأخير) وهذه الجملة في الواقع لا تعني شيئًا، وفي الرسالة الأخرى قلت أن تغيرا حدثَ في سلوك زوجك تمثل في أنه لم يعد يمكث معك في البيت كثيرًا كما كان، وهذا التغير قد تكونُ له أسباب كثيرة ومتنوعة لذلك يجب عليك أن تكوني أكثر إيضاحًا لأننا لا نعلم الغيب ولا نملك العصا السحرية التي تمسين بها الزوج فيعود كما كان، وإنما سنرد عليك بالمنطق وحسب فهمنا للطبيعة البشرية التي تختلف من زيد إلى عبيد ونحن في انتظار إفادتك المفصلة وشكرًا.