هل ما أفعله غلط أم حرام وما هو؟؟
أنا بنت احب شاب منذ سنتين وهو أيضا يحبني ودائما نتقابل بعد أو قبل المدرسة ودائما يكون معي أصدقائي أختي تعلم ولكن لا تعلم بأني أقابله، ومع العلم أنه في نفس سني ووالدتي ووالدي لا يعلمان وهو أيضا والداه لا يعلمان.
ملحوظة: نادرا ما (بيمسك ايدى) هل ما أفعله غلط أم حرام وما هو؟؟
3/10/2003

رد المستشار
عزيزتي: أهلا وسهلا بك وشكرًا على ثقتك في صفحتنا استشارات مجانين، اثنان أثق في صدقهما عندما يتحدثان عن الحب: الصغار في مقتبل حياتهم مثلك، والكبار بعد مرورهم بالتجارب والخبرات، ولكن الفارق كبير بين هؤلاء وأولئك، فأنت تتحدثين بثقة وبديهية أنك تحبين شابا، وهو أيضا يحبك، وأشك كثيرا في معرفة فتاة بسنك، أو شاب في مثل سنه بأبعاد الحب ومعانيه، ولكنه الوهم الرائع في هذا العمر الجميل!!!، وسوف تعرفين حقيقة كلامي عند تقدمك بالسن.
الحب يا ابنتي أوسع وأعمق من مجرد الاشتياق أو الاهتمام، أكبر من مجرد خفقة في القلب أو احمرار في الوجه أو التطلع إلى لمسة يد مختلفة. الأصل أن لقاءك بشاب في المجال العام دراسة أو نشاطا لا بأس منه طالما يقتصر على حدود العلاقة العامة من حديث متبادل على الملأ، أو تعاون في عمل، أو نقاش حول قضية....الخ ولا يكون الانتقال من العلاقة العامة - التي يعرفها الجميع- إلى علاقة خاصة لا يعرفها إلا أطرافها إلا بارتباط أو مشروع ارتباط رسمي ومعلن، ولا أحسب أن هذا في حساباتكم الآن!!!!
والآن: أما أنكما متأكدان من مشاعركما، وبالتالي قادران على مفاتحة الأهل في أقرب فرصة لتنتقل العلاقة إلى أية درجة من الارتباط الرسمي، أو سنكون مفتوحين على كل الاحتمالات والمشاهد المتوقعة في مثل هذه العلاقات الغامضة وهنا ينبغي أن أذكرك وأحذرك من أن أي شاب شرقي لا يحترم البنت التي تمنحه- ولو لمسة يد- دون ارتباط، فانتبهي واختاري، لنفسك على بصيرة.
* ويضيف الدكتور وائل أبو هندي: الأخت العزيزة، لفت نظري في إفادتك تلك البراءة الشديدة التي تتكلمين بها، وقد وضح لك أخي وزميلي الدكتور أحمد عبد الله، كل المفاهيم التي ينبغي لك تأملها ومراجعتها وأود فقط إحالتك إلى إجابة سابقة على صفحتنا استشارات مجانين تحت عنوان:
أحبيه لا عيب، ولكن.
وأهلا وسهلا بك دائما، فتابعينا بأخبارك، وشاركينا بآرائك.