اصفعني على مؤخرتي ... أرجوك!
اصفعني على مؤخرتي.. مشاركات!
اصفعني على مؤخرتي...... مشاركة2
اصفعني على مؤخرتي أرجوك! مشاركة3
اصفعني على مؤخرتي أرجوك مشاركة 4
لقد قمت بإرسال أكثر من رد من قبل ولكن أرى أن الموضوع أخذ أكثر من حجمه فالمشكلة أننا في هذا المنتدى الطبي نناقش المشكلة من وجهة نظر طبية أم دينية، لو تكلمنا عن وجهة النظر الدينية فالنظرة النهمة الشريرة تجاه أي أنثى هي خطأ والله لا يقبل به وينجس الإنسان فما بالك بالعلاقة لغير مشروعة!
وأعتقد أن هذا ليس هو مجال الحديث فالخطأ والصواب الديني مكانه دور العبادة الكنيسة والجامع وليس منتدى طبي، وهذا لا خلاف عليه أن جميع الأديان تستنكر العلاقات الغير مشروعة فالمسيحية تعتبر الزنا من الخطايا التي تبعد الإنسان عن الله والإسلام يعتبر الزنا من الكبائر وهذه علاقة مرفوضة دينيا سواء في اليهودية والمسيحية أو الإسلام وطبعا هذا الأمر محسوم ولا جدال فيه.
المشكلة هي في معالجتنا للأمور وتشدد البعض تجاه هذه الفتاة بدلا من محاولة إنقاذها والتعامل معها بحكمة وأعتقد أن إنسان مثل الدكتور وائل يعي ويدرك نفسية الآخرين في إمكانه أن يوجهها التوجيه الصحيح، علينا إعادة تكوين شخصية هذه الفتاة ومعالجتها من الداخل حتى تتحرر من خطئها، وأنا أرى أنها يمكنها أن تقوم بأشياء معينة مع شريك حياتها وأقصد زوجها في الحلال وليس عشيق تثيرهم معا ولا تكون خطا فكل شي في جسم الفتاة مثير ومن الممكن أن يستمتع الشريكان به دونما أي تجاوز وهذا أمر شرحه يطول
وربنا مع هذه الفتاة ويهديها ويهدينا جميعا لما فيه الخير.
وشكرا لسعة صدركم
1/2/2007

رد المستشار
الأخ العزيز "عصام" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك ومشاركتك الدؤوبة، أنا معك في ما ذهبت إليه من أهمية التزامنا الحرفية في الرد، ولكن من المهم أن أقول لك أن ردود بعض المتشددين -التي نشرناها- تجاه صاحبة تلك المشكلة هي بعض فقط من كثير لم ننشره، كذلك أقول لك أننا لم ننشر أصل مشكلتها كما وصلنا بصراحة لأنه كان مقززا أكثر من اللازم ولعل هذا كان سبب انفعالي عليها، وأظنني لو قمت بنشر كل ما أتحفتنا به من تفاصيل لكان ردي عليها أقسى ربما من رد الدكتور خليل فاضل على أحمد صاحب مشكلة المازوخية للمرة المليون.
إلا أنني أجد من المفيد أحيانا أن ننشر مثل تلك المشاركات التي تجلد صاحب المشكلة لأن بعضهم يتغير بسبب ذلك مثلما حدث مع صاحب مشكلة إدمان الجنس أم إدمان التزنيق والذي فلعلك ترجع لذلك الملف، سعدت جدا بمشاركتك وأهلا بك.