لماذا يحمر وجهي؟
السلام عليكم ورحمه الله؛ مشكلتي أن وجهي يحمر حتى إن لم أكن خجلانة عندما اضحك يحمر عندما أزعل يحمر عندما أنحرج يحمر عند النقاش يحمر والمشكلة الأكبر عندما يخبرك الجميع وكأنك لا تدري ويقولوا وجهك أحمر وقتها يحمر اكتر ولا يذهب اللون ويبقى طول اليوم أحمر لكن لو لم يعلق احدهم يبقى قليلا مع من يحمر وجهي؟
يحمر وجهي فقط عند أناس معينين وهم ا صدقاتي بالعمل فقط لكن عند صديقاتي خارج العمل وعند أهلي وعند أقاربي لا يحمر إلا نادرا أحس أن هناك من الناس يحاولوا إحراجي مع أنى محبوبة بالعمل جدا جدا والكل يحب الكلام معي وعندي مشكله بالخجل لكن دايما أحاول القضاء عليها وأحيانا اخجل لأني أحس أن وجهي سيكون أحمر يعني أخجل قبل حصول الحدث من خوفي من احمرار وجهي تعبت من احمرار الوجه هل هناك حل أم سأعيش هكذا طوال حياتي.
أنا أحاول أن أعالج نفسي بنفسي بان اقوي نفسي وأبين أن لا يوجد شيء يستحق لكني أفشل وأحيانا أنجح أنا انتقلت إلى عمل آخر إلى الآن لم يحمر وجهي يمكن لأنهم بالعمل القديم اكتشفوا أن وجهي يحمر فأحسست بالخجل وأصبحت معروفة بينهم أن وجهي يحمر وأصبح يحمر بمناسبة وبدون مناسبة
هل هناك حل؟؟؟؟؟
ولكم الشكر
03/02/2007

رد المستشار
أختي الطيبة "عبير"؛
الحل هو أن تنسي موضوع حمار وجهك تماما، وتتعايشين مع هذا الأمر بل وتحبينه، فاحمرار الوجه في البنات هو من علامات الحياء الجميلة المطلوبة في المرأة، بل وفي الرجل على السواء؛ فالحياء من الإيمان. والحياء مطلوب في المرأة أكثر من الرجل، واعتبري أن احمرار وجهك من علامات جمالك، وافتخري بذلك أمام من يحاولون إحراجك أو استفزازك، حتى لا يعودوا إلى مثل ذلك التصرف فهذه طبيعة من طبائع لئام الناس الذين لا يكفون عن مضايقة خلق الله إلا إذا أحرجهم هؤلاء الناس، وأظهروا لهم عدم مبالاتهم بما يقولون "قل موتوا بغيظكم".
أختي الجميلة؛
لو كان حمار الوجه عيباً في المرأة لما قال نبينا صلى الله عليه وسلم عن أمنا السيدة عائشة بنت الصديق وكانت حمراء الوجه، وكانت أحب النساء إليه بعد أمنا السيدة خديجة رضي الله عنهم أجمعين: "خذوا شطر دينكم عن هذه الحميراء".
أما من لا يعجبه حمار وجهك بعد كل الذي قلته لك فليبتعد عنك و ليذهب إلى أقرب بحر مالح ويشرب منه!! واقرئي على مجانين استشارات سابقة لي ولغيري عن احمرار الوجه