التشنج المهبلي والزوج أيوب م
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
أردت أن أعلق على هذه الرسالة؟... فأنا أعاني من مشكلة شبيهة.. لذلك أصدق صاحبة الرسالة جدا ولكنني متزوجة فقط من 6 شهور... وتمت إزالة عذريتي في اليوم الثاني من زواجي ولكن بحدوث ألم رهيب لدرجة أنني ظننت بل كنت متأكدة وقتها أن زوجي حاول الإدخال في مكان خاطئ (مع أنني أصلا كنت أجهل مكان فتحة المهبل الصحيح وقتها) رغم أنني كنت أتخيل أنني على قدر من الثقافة وكثيرة القراءة.
المهم لم أعرف أن العملية تمت بيننا إلا عند رؤيتي لبقع الدم الناتجة لفض البكارة. وأعتقد أنه أيضا لم يحدث في هذا اليوم حتى إيلاج كامل ولكن فقط تمت إزالة العذرية ولا أعرف كيف، وهكذا إلى يومنا هذا.. لم يحدث الإيلاج ولو لمرة واحدة بيني وبين زوجي.. لأنني أخاف بشدة وأشعر بآلام فظيعة عندما يحاول وهو لا يريد أن يؤلمني.. والآن تتم الممارسة بيننا خارجيا.. ولم يحدث حمل حتى الآن.
وللعلم زوجي يعمل في محافظة أخرى ويأتي فقط لمدة 8 أيام في الشهر والعلاقة بيننا مستقرة وجيدة باستثناء هذا الأمر.. بل إن إفرازاتي كثيرة وأستثار جيدا وزوجي يطيل مداعبتي وهو حنون ولطيف معي.. ولكني أشعر كما لو أنني مغلقة تماما ولا يوجد عندي فتحة مهبل من الأصل أو يستحيل أن يدخل من تلك الفتحة شيء.
لم أصارح أحدا بهذا الموضوع.. وأتجنب الحديث مع زوجي فيه حتى لا تتوتر علاقتنا ولا أعرف هل سكوته ناتج عن رضا أم عن استحياء أم أنه أيضا يحاول ألا يجرحني أو يؤلمني لأنه يحبني ويخاف علي.
لا أعرف ماذا أفعل.. وأخجل من الذهاب إلى طبيبة أمراض النساء وأخاف جدا من طريقة الكشف التي ذكرتموها في الرسالة... أنا أخاف من الألم جدا. وأعتقد أنني ممكن أستمر على هذا الوضع الذي أنا فيه لوقت طويل فلا تستغربوا من صاحبة الرسالة،
لولا أنني أخاف الله وأخشى أن أكون لا أعف زوجي..
وأيضا أخشى أن يكون تأخر الحمل بسبب هذا الأمر.
8/2/2007

رد المستشار
الابنة العزيزة "سلسبيل" أهلا وسهلا بك ومبروك زواجك –وإن شاء يكتمل قريبا-، مسألة أنك تخجلين من الذهاب لطبيبة النساء تفوق تخيلنا في الحقيقة وإن كان خجلك واصلا لهذا الحد فهو خجل مرضي بالتأكيد وعليك في هذه الحالة أن تفاتحي زوجك في ضرورة علاجك عند طبيب نفساني أولا لكي يكون من الممكن أن تذهبي إلى طبيبة النساء! تخيلي!
كون زوجك ساكتا حتى الآن يعني عدة احتمالات أظن كونه صبورا أحدها لكنني أخشى أن يكون هو أيضًا مثلك يخجل أو لا يعلم أو هو مثلك أيضًا يظن نفسه على قدر من الثقافة وكثير القراءة! أو لعله يكتفي حتى الآن باللقاء الخارجي بينكما ولكنه بعد قليل سيجد نفسه قلقا بشأن الإخصاب والإنجاب فيا ترى ماذا ستفعلين عندئذ؟
أنصحك بأن تقرئي ردود مستشارينا السابقة على استشارات مجانين تحت العناوين التالية:
تشنج مهبلي أم برود جنسي؟
مشكلة زوجية جنسية: عنةٌ أم تشنجٌ مهبلي؟
يجب عليك أن تتخذي الإجراء السليم وأن تفاتحي أنت زوجك في الأمر وأنصحك مبدئيا بتجاهل حكاية الخجل من طبيبة النساء هذه لأنها زائدة عن المعقول هذا أولا ولأنها قد تحل المشكلة بأسرع مما تتخيلين فقد يفيد استخدام بعض المزلقات مثلا ولكن لا تسكتي ولا تصبري ولا تنظري حلا يهبط عليك من السماء،
ونحن في انتظار متابعتك فلا تتأخري.