السلام عليكم
أنا أمي مريضة نفسيا من صغرها وأخذت علاج كثير وكانت حالتها تهيأت وتتشتم ناس معينين وأحيانا حالة هياج وصراخ ولكن كانت ممكن تكلم مع الناس كلام قليل وبتركيز ومن ضمن الأدوية حقنة موديكيت والآن تأخذ برشام ليبونيكس هذا برشام شفى كل الأعراض السابقة.
لكن أصبحت لا تتكلم إلا قليلا، ولا تستطيع مثلا أن ترد على التليفون بتركيز لا تعرف أنا في أي كلية منعزلة عن العالم من حولها لا تهتم بنفسها لا تتكلم معي إلا في أشياء أساسية عندما تريد شيء والحاجة الوحيدة التي تعملها هي الطبيخ ولازم حد يكون واقف معها.
لا تخرج بالسنين ولا تريد الذهاب إلى الدكتور هي مطلقة من عشرين سنة وأنا بنت وحيدة، عمرها 45 سنة أمها توفت من6 شهور وأنا يتقدم لي عرسان جيدين جدا وأرفض حتى لا أتركها
لو سمحت أرجوك ساعدني أشر عليّ ماذا أفعل.
09/02/2007

رد المستشار
تحية طيبة
إن ما تعانيه أمك من مرض نفسي يحتاج إلى متابعة وخاصة باستخدام الموديكيت الذي يهدئ الحالة فترة زمنية ثم تعود الحالة أقل وطأة أو نفس الشيء، وأما مشكلة لا تريدين أن تتركيها وأنت راغبة في الزواج فيتجسد الحل في أن تتزوجي في مكان قريب منها إن لم ترغبي الزواج معها في الدار وترعين زوجك وأمك ولك الثواب الوفير أو أن تحددي لها خادمة تثقين فيها تقوم لها بالرعاية اللازمة لأنه لا يجوز أن تتركيها بعيدا.
وأقول لك بارك الله فيك لرعاية والدتك لأن ذلك حق أمر به ربنا سبحانه وتعالى، ونسال الله أن يرزقك الزوج الصالح الذي يقدر ظروفك، مع التقدير والاحترام.
ويضيف الدكتور وائل أبو هندي الابنة العزيزة أهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين وشكرا على ثقتك، ليست لدي إضافة أفيدك بها بعد ما تفضل به أخي الدكتور عبد الكريم عطا غير أن أحيلك إلى عددٍ من الروابط عن مرض الفصام وأعراضه السالبة فانقري الروابط التالية:
الفصام ذلك المعلوم ...... المجهول
أسئلة حول مرض الفصام
وأهلا وسهلا بك دائما فتابعينا بأخبارك.