مشكلة أخي نفسية أم عضوية
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وبعد؛
اشكر القائمين على الموقع الرائع جزيل الشكر على تواصلكم الجميل معنا، المشكلة باختصار شديد هي أن أخي الأصغر مني وعمره 21 واحد وعشرون عاما يشعر عند بداية نومه أن جسمه كله صغير جدا جدا بحجم نمله أو حباية حمص على حد تعبيره شخصيا وبعدها بثواني يشعر أن جسده كله كبير جدا جدا ليصبح اكبر من حجم الفيل أو أكبر من ذلك بكثير وهذه الأحاسيس تأتيه دائما كل يوم عند بداية نومه وقبل أن يدخل في غفوة النوم حيث يكون في تلك اللحظة مغمض العينين فقط وعند فتح عينيه يشعر بأن كل شيء تمام وكأن شيئا لم يكن ليعود يغمض عينه مرة أخرى فترجع له حالته وإحساسه فجأة بأنه صغير كالنملة أو كبير كالفيل والعكس تتبادل عليه هذه الحالة ما بين الأولى والثانية...
لقد ترددت كثيرا قبل أن أكتب لكم هذه المشكلة حيث لا أعلم هل لديكم حل لها أو تفسير وهل مشكلة أخي نفسية فأكيد قد أصبت الهدف وأتيت إليكم بها أو تكون مشكلته عضوية فلم اصب الهدف ولكن أرجو منكم الاستفسار مما ترونه مناسبا فانتم أهل للمشورة.
وبارك الله لكم والجميع القائم على الموقع والقراء
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
09/02/2007

رد المستشار
الأخ العزيز "فادي"؛ تحية طيبة وشكراً على مجاملتك الرقيقة للموقع وبعد:
أجبني عن الأسئلة التالية وبسرعة:
منذ متى يشكو أخوك من هذه الهلاوس؟
هل حدث أبدا أن شعر بها أخوك وهو يقظ وجالس ومنتبه تمام الانتباه، بالبلدي (عينه مفنجلة وشديد الانتباه واليقظة)؟
هل يدخن أخوك؟ وإن كان مدخنا هل من المحتمل أنه يأخذ أشياء أخرى كالحشيش أو المهلوسات أو الخمور أو المنشطات أو غيرهم..... لا قدر الله وبعد الشر عليه، ولكن لابد لي أن أسأل مهما كان أخوك متديناً ومستقيماً؟
هل عانى أخوك من أي مشاكل صحية ولو في الماضي؟
هل تم عمل أشعة مقطعية أو غيرها (رنين مغناطيسي مثلاً) على دماغ أخيك؟
هل هناك أي عقاقير طبية يتناولها وبالذات للمغص أو للقولون أو للإسهال أو قطرة لتوسيع حدقة العين أو أي أدوية بصفة عامة؟
هل هناك أي حادث وقع لأخيك فقد على أثره الوعي أو حتى لم يفقد الوعي؟ أو ارتطم رأسه بشيء صلب جرح رأسه أو أصابه بدوخة أو زغللة أو دوار حديثاً أو قديماً؟ أو كانت ولادته بالجفت أو الشفاط (سامحني على سخافة السؤال، يمكنك سؤال والديك)؟