المثالية
هل هناك بما يسمى بالمثالية الزائدة جدا عن الحد؟
لست أعانى من وساوس معينة أو أني منظمة أو أي شيء من هذا ولكن المثالية التي تصل إلى حد من الخيالات والأوهام أهناك مرض كذلك؟
سؤال آخر هل يجب أن تنشر جميع المشاكل على الموقع هل أستطيع إرسال مشكلتي في سرية وأن يكون الرد عليها على بريدي الإلكتروني؟
وأشكركم
23/02/2007

رد المستشار
الابنة العزيزة أهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين وشكرا على ثقتك، طبعا هناك ما يسمى بالمثالية وهناك ما يسمى بالمثالية الزائدة جدا عن الحد وهي بالتأكيد مرضية، وقد تكون لها علاقة بالوساوس أو الأفكار التسلطية أو بالأفعال القهرية، ولكن ليس واضحا بالنسبة لي ما تقصدينه بالخيالات والأوهام! إلا إن كنت تقصدين كونك مثالية فيما تتوقعين من الآخرين، نحتاج تفاصيل أكثر لنتمكن من الرد عليك يا ابنتي.
وأما إجابتنا على السؤال الآخر فهي: للأسف لا فنحن ننشر كل ما نراه صالحا للنشر على موقعنا وليست لدينا إجابات مجانية سرية وقد تكون في المستقبل عندنا بوابة للإجابات السرية ولكنها بالتأكيد لن تكون مجانية وستكون على أغلب الظن أعلى سعرا من أن تتفضلي بزيارة أحد الأطباء النفسيين.
نصيحتي لك هي أولا أن تقرئي ما تقود إليه الروابط التالية:
الكمالية والتخزين القهري : هل هو إدمان؟
الكمالية والإتقان بين السواء والمرض متابعة
للساقطة واللاقطة: قاعد على الواحدة
وثانيا يمكنك أن تكتبي لنا مشكلتك باسم مستعار وتظهر الإجابة عليها على الموقع فتنفعك وتنفع الآخرين وأهلا وسهلا بك دائما على مجانين.