الفشل
أنا حاسس إني فاشل في كل حاجة بعملها أنا دخلت ثانوي صنايع عشان مجموعي كان في الإعدادية صغير أنا دلوقت 3ث نفسي أجيب درجات وأدخل الجامعة عشان ماما وبابا.
وأنا عندي مشكلة كبيرة في المذاكرة بخاصة الإنجليزية آخري أكتب اسمى، وكان من نفسي أعمل علاقة حب ناجح دائما تكون من طرف واحد
أرجوك رد عليّ على الأقل في موضوع المذاكرة بسرعة أعمل إيه؟؟؟؟
يارررب
09/03/2007

رد المستشار
صديقتي؛
بالنسبة للمذاكرة، لا أدري ما هي المشكلة غير أنه من الواضح أنك تتكاسلين ولا تريدين الاجتهاد في الدراسة أو قد تعتقدين أنها سوف تكون سهلة بمفعول السحر وبدون انتباه واجتهاد حقيقي من جانبك.
الفشل له بناء مثلما النجاح له بناء... لكي نفشل يجب أن نفعل أو لا نفعل بعض الأشياء ومنها أن نحلم ولا نبذل المجهود.. لا أدري إن كانت المسألة مصادفة ولكن رسالتك مليئة بالأخطاء الإملائية والكسل والتخبط الفكري... لا أقول هذا من أجل أن أقسو عليك أو أن أنتقدك وإنما لأبين لك ما قد تغفلين عنه:
لماذا تريدين دخول الجامعة؟ من أجل والديك؟؟ هذا خطأ كبير.. وأين أنت من هذه المسألة لماذا تريدين "أنت" دخول الجامعة؟؟ وأي جامعة هي؟؟ وماذا تريدين أن تدرسي في هذه الجامعة؟؟ ولماذا هذا المجال؟؟ وماذا تريدين بعد التخرج؟؟
من ناحية أخرى تقولين أنك طالما كنت تأملين في علاقة حب ناجح دائما تكون من طرف واحد.. تقصدين أن علاقاتك السابقة من طرف واحد؟؟ ثم ما هو الحب الناجح في نظرك؟؟ ولماذا هذا بالتحديد؟
ما الذي سوف يحققه لك هذا الحب؟؟ وماذا سوف تعطين في هذه العلاقة وماذا تريدين من الآخر؟؟ إذا أجبت على هذه الأسئلة بمجرد كلمة "الحب" فيجب عليك إعادة النظر في الموضوع... الحب جزء أساسي في نجاح العلاقة ولكنه لا يمكن أن يكون الجزء الوحيد... كيف سيكون الحال بعد أن قلنا كلام الحب وتنزهنا معا وتشابكت أيدينا أو حتى تزوجنا ومارسنا الجنس؟؟؟
الإنسان يحتاج دائما إلى الإثارة الذهنية في المقام الأول بعد استيفاء إحتياجاته من الإحساس بالأمان الجسدي... كيف ستثيرين ذهن شريك حياتك؟؟ وماذا تريدين منه في إثارة ذهنك؟؟ ما الذي يثير ذهنك؟؟
اعلمي أن الحب من طرف واحد ليس حبا حقيقيا وإنما هو تعلق وانجذاب فقط والذي يجعلك تظنين أنه الحب هو أنك تُسْقطين على الآخر آمالك في أن يكون بطريقة معينة وتعيشين داخل حلمك وتسمينه حبا.
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب.