السمنة كمان وكمان
أولا أحب أشكر المنتدى الرائع ده والقائمين فيه على المجهود الرائع ده على فكرة أنا كنت بحترم المنتدى ده بس حاليا أنا بحترمه جدا جدا جدا بعد ما رديتو عليّ وخاصة الدكتور وائل أبو هندي هو الحقيقة انتو مارديتوش على المشكلة.
المهم ندخل في المشكلة الأزلية بتاعتي أنا فتاة جامعية عندي 20 سنة أعاني من السمنة منذ صغري وعملت كل حاجة في الدنيا تتعلق بالتخسيس إلا العمليات الجراحية طبعا العمليات الجراحية غير مستحب ذكرها وخاصة بعد ذكر الأخطار من العمليات دي المهم اللي أحب أقوله يعني إن ما جاتش الفكرة دي بفراغ من عندي أنا طبعا كفتاة الموضوع هيبقى حرج شوية عندي عن أني أكون ولد أنا بس عايزه ألخص الحاجة اللي دفعتني بشدة لأني أفكر في عملية التخسيس عن طريق العملية الجراحية عن طريق شفط الدهون يعني.
1_ أنا جربت جميع أنواع الرجيم من أعشاب على حمية على سونا على شمع على إبر على أعشاب والحمد لله جسمي يعني بيتقبل وكنت بخس بس رجعت تاني وخاصة إني بدأت مواويل التخسيس في سن متهيألي صغير أنا كنت عندي تقريبا 14 سنة وأنا من أشد المعترضين بعمل أي شيء في هذا السن لازم يكون اللي هايخس عنده ما لا يقل عن 17 سنة وده عشان معنى الحياة برجيم أصلا بيكون مش متكون لسه في عقله معنى الأكل الصحي والتغذية السليمة وإيه هي أضرار السمنة.
2_ ثاني سبب من أسباب رغبتي في العملية إني بجد زهقت ولم يعد عندي إرادة تماما وأشعر بأن إرادتي في هبوط مستمر وأخاف على صحتي وذلك لأن عائلة أبي وأمي يعانون من أمراض نتيجة للسمنة.
3_ أشعر من داخلي بأني أصبحت قادرة على تنظيم حياتي ولكن صدقوني كلما أرى جسمي أشعر بعقدة شديدة جدا. نعم لقد وصلت لمرحلة كره جسمي كرها شديدا وأصبحت شديدة الحساسية تجاه هذا الموضوع بل إنني في مواضيع كثيرة أعاني منها أيضا من حساسية بسبب وزني الزائد. أصبحت بجد أشعر بأن من داخلي عجوز عقيم إنني في كل عيد أو كلما نزلت أشتري ملابس هذا اليوم بالنسبة لي هو يوم يمر علي كأنه جبل وخاصة أن جسمي لا يظهر به التخن لأني طويلة أشعر بأني أعذب صاحب المحل معي وأعذب أصدقائي أصبحت في النهاية راضية بذلك.
4_ أمتنع عن فكرة تدبيس المعدة أو أي شيء يدخل داخل جسمي حتى وإن رجعت ثانيا لوزني وذلك لأني أشعر بأنني سأعيش محتقرة نفسي ومع احترامي الشديد لمن فعل هذه العمليات ولكني سأشعر بأني أسيرة أو سجينة وربما أدخل في مواجهات نفسية أخرى ويكفي ما عندي من مشاكل نفسية بسبب هذا الموضوع. أشعر بأن الموضوع أخذ أكتر من حده معي.
5_ لا أعرف ما أقوله حقيقي أم لا ولكني أشعر أنني عندما أخس بهذه الطريقة طريقة شفط الدهون سأشعر بنوع من المسئولية تجاه نفسي وتجاه عائلتي لأني سأشعر بقدر من الألم بالإضافة أيضا سأضع أمام عيني مثلا ما تكبدته عائلتي تجاه هذا الموضوع سواء من الناحية المادية أو المعنوية.
6_ أريد أن أرى نفسي يوما ولو يوما واحدا دون أي أشياء زيادة عن جسمي أريد رؤية جسمي الحقيقي إنه والله لابتلاء صدقوني.
7_ أرجو أن تروا بأعينكم ما وصلت إليه من كآبة
شكرا لأن هناك من يسمعني.
23/03/2007

رد المستشار
الابنة العزيزة أهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين وشكرا على ثقتك، معنى إفادتك كما وصلني أنك تسألين ما رأيكم في أن أخسس وزني عن طريق شفط الدهون؟....... ويظهر جليا في سطورك اقتناعك بعدة أفكارٍ ومفاهيم هي خاطئة بالثلث ولكنك لا تدرين عنها شيئا مثلك مثل معظم سكان العالم!
مثلا تقولين "عائلتي فيها مرضى بأمراض نتيجة السمنة" وأقول لك: ومن قال أن الأمراض المصاحبة بالبدانة ترتبط فعلاً بالبدانة؟، ولماذا لا نسأل أنفسنا كيف نأكل؟ وهل لهذا علاقة بالبدانة ، وأيضًا ترين أن الصغار دون سن 17 سنة لا يعرفون ما هي أضرار السمنة؟ والحقيقة أنه ليست هناك أضرار صحية مؤكد أنها بسبب البدانة، كذلك فإنه علميا ليست البدانة مرضا.
وأما فيما يتعلق بمفهوم الإرادة لديك فليس لدينا رد لتعديله أبلغ من ردنا السابق: من قال إنها إرادة؟.. إنه الجسد صنع الله، بصراحة نحن نرى أن شفط الدهون عملية لا تجرى إلا بعد شفط العقول لذلك كتبنا: شفط الدهون بعد شفط العقول.
واضح جدا أن سمنتك المزعومة هي مسألة وزن على الميزان وعدم مطابقة لأكذوبة الوزن المثالي، فأنت تقولين أنا طويلة وسمنتي غير ظاهرة! وواضح جدا أن المشكلة الآن أصبحت تتعلق بصورة الجسد وتقدير الذات لديك، وأنك ككثيرات تسعين إلى تصديق أكذوبة الأيزو الإنساني وأن الخوف عندك هو خوف من غول البدانة أكثر منه خوفا من بدانة حقيقية.
والحقيقة أن لديك اكتئابا أيضًا وكل هذا يستدعي علاجا معرفيا وسلوكيا وربما عقَّاريا إذا استدعت الضرورة،
وأنصحك بأن تتابعي ما يظهر في باب البدانة والنحافة، وأن تتابعينا بالتطورات.