الفتشية
مرحبا أنا أحب الأقدام مثلهم، وكنت أقبل قدمي أختي وهي تتظاهر بأنها لا تريد.
منذ ذلك أحببت الأقدام منذ ذلك عندما كنت في عمر خمس سنوات.
أرجوك أنا مراهق وأريد النصيحة ولا أجد من ينصحني،
أريد فقط عن تفاصيل العلاج جميعا وكيفية الإصابة بذلك.
23/03/2007

رد المستشار
الابن العزيز أهلا وسهلا بك وشكرا على ثقتك، نحن هنا فعلا لنقدم النصيحة بارك الله فيك، مسألة أنك تحب أقدام النساء ليس فيها أي مشكلة فالقدم جزء من الجسد الأنثوي ويمكن أن يكونَ مثيرا لها أثناء العلاقة الحميمة مع الزوج، فإذا كان تقبيله سيرضيك ويسعدك فإنه بالتأكيد سيرضيها ويسعدها.
والحقيقة أن تسمية فيتشية الأقدام هي تسمية خاطئة وكذلك أثرية أو كَلَف أو توثين القدم لأن القدم جزءٌ من الجسد الأنثوي مثله مثل كف اليد ومثل النهد وغيرهم من أجزاء الجسد، وبالتالي فإن أكبر مشكلة نفسجنسية يمكن أن تنتج عن افتتان أو ولع أحدهم بالقدم هي أن تقتصر ممارسته على هذا الجزء دون غيره وهو ما نسميه بالاختزالية الجنسيةSexual Partialism، إذ يضايق ذلك المرأة ولا يشبعها، أما أن يكونَ تقبيلك للقدم جزءًا من ممارستك الحميمة مع زوجتك فلا مانع من ذلك.
أما تفاصيل العلاج –هذا إذا كنت تحتاج أصلا للعلاج- فتختلف من حالة لحالة ولا يستطيع تحديد ما يناسبك إلا طبيبك النفسي المعالج، وأسباب أو كيفية الإصابة بهذه المشكلة فأنصحك لمعرفتها بأن تنقر الروابط التالية من على مجانين على أن تتابع ما بداخلها من روابط:
هل حبي للأقدام مشكلة؟؟؟
شبعنا من كلف الأقدام؟
شذوذ جنسي: للأسف... أنت لا تدري!!!
وأهلا وسهلا بك دائما على مجانين.