أريد حلا لمرض أختي المزمن
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
أرجو من سيادتكم النظر في حاله أختي لأنها مريضة جدا وسببت مرض لأمي وبداية المشكلة منذ أبريل وهي تعاني من وساوس نفسية مرئية ومسموعة وبطريقة فظيعة لدرجة أن بعض الأوقات لا تحس بنا، وأحضر لها أبي طبيبا نفسيا وأعطاها دواء جعلها تنام لمدة كبيرة وأصبحت مع مرور الوقت تنام وهي لا تغلق عينيها وأطرافها متشنجة ولا تتحرك وأصبحت مقيمة في الفراش، فأحضر طبيب آخر لأن الأول قال أحضرها لي في العيادة وهي لا تمشي وقال الثاني أن لديها حساسية من بعض أدوية الوساوس هذه وقام بسحب العلاج تدريجيا من جسمها حتى أصبحت زي الأول تمشي وتتحرك وتتكلم ومع مرور الوقت العلاج مش بيجيب نتيجة معها.
فأحضر أبي طبيبا ثالثا فقام بتغيير العلاج بالكامل تدريجيا وذلك من شهر أغسطس حتى الآن وهي نحمد الله في تحسن فقط معنا، مع العلم أنها مازلت تتحدث مع نفسها أو ناس آخرين زى ما بتقول وتراهم وتسمعهم ولكن أصبحت تتكلم معنا بسيط وهذا يعتبر إنجاز بالنسبة للأول، مع العلم أنها من ولادتها كانت ممتازة جدا وزكية جدا جدا حتى سن 3 سنين وأتاها مرض تشنج حراري وكانت تعالج منه حتى سن 13 سنة وشفيت تماما ولكن كان لديها مشكلة التأخر الدراسي وحصلت على الابتدائية ولم تستطع أن تكمل تعليمها لأن أصابها إحباط لعدم وجود صديقات لديها بالرغم أننا أربع بنات في البيت وهي وثلاث بنات أكبر منها وكنا نراعيها وتقلدنا في كل شيء وذلك حتى أبريل 2006 فتزوجت أخت لها وهى الأكبر منها مباشرة وتنام معها في نفس الغرفة وتعتبر توأمها.
فمنذ هذا اليوم تغيرت تغيير كامل وظهرت أعراض الاكتئاب وتزيد الحالة يوم عن يوم وأصبحت تضرب الأخوات والأم والأب وأصابت الأم في عينيها وعملت 4 عمليات فيهما والأب في حالة حزن شديدة وهي الآن تعالج بهذه الأدوية:
1- أريببركس 30مجم نصف قرص صباحا وقرص مساء
2- تجريتول 200 قرص صباحا وقرص مساء
3- اكينتون قرص صباحا وقرص مساء
4- بريانيل س-أر قرص ونصف مساء
5- Orap forte 4mg قرص صباحا
6- كلوزابكس 100 مجم قرص مساء
أرجوكم أتوسل إليكم نريد حل لهذه المشكلة التي تؤرقنا وتجلب لنا كثير من المشاكل والأحزان
أرجوكم ساعدونا في هذه المشكلة.
20/3/2007

رد المستشار
تحية طيبة، الأخت الفاضلة؛
من الضروري أن تعرضي أختك على أخصائي نفسي ولمزيد من المعلومات يمكنك الاطلاع على قائمة المستشارين في موقعنا وأن تعرفي الأخصائي المناسب وسوف يحدد الدواء المناسب بالإضافة إلى العلاج السلوكي المعرفي.
مع التقدير
* ويضيف الدكتور وائل أبو هندي الأخت الفاضلة "H . G" أهلا وسهلا بك على موقع مجانين.... لست أدري لماذا في كل مرة يتم الكشف على أختك منزليا بينما حالتها تحتاج إلى متابعة ربما تعذر أن تتم في المنزل؟ أخشى أن يكون تدهور حالة أختك أحد عواقب وصمة الطب النفسي، على أي حال أنا لن أضيف على ما تفضل به مجيبك الدكتور عبد الكريم أكثر من أقول لك أن فارقا كبيرا يوجد بين الوساوس والهلاوس واقرئي في ذلك:
مرة أخرى بين الوسوسة والفصام
مرة أخرى بين الوسوسة والفصام متابعة
شخص داخل رأسي: بين الهلاوس والوساوس
واستنتجي مما قرأت أن العقاقير التي تتناولها أختك ليست مضادات للوسوسة وإنما هي مزيج من مضادات الذهان ومثبتات المزاج وقد يكونُ في مرضها شيئا من الخلطة بين الفصام والاضطرابات الوجدانية واقرئي عن الفصام الوجداني ذي المآل ما بين بين، وأحسب أيضًا أن أختك تحتاج لتقييم من أخصائي نفسي لتقييم قدراتها المعرفية يعني تحتاج ليس فقط إلى طبيب نفسي وعقاقير طويلة الأمد وإنما تحتاج أيضًا إلى أخصائي نفسي لإجراء قياسات نفسية وإجراء العلاج المعرفي السلوكي الذي أشار إليه مجيبك،........ هل يرى السيد الوالد ما يزال أنه يمكن أن ينقل لها مستشفى نفسي كامل في البيت لأنه.... لا يريد أن يعرف أحد.... ذنب المريضة في رقابكم جميعا وألا هل بلغت اللهم فاشهد.