Depression
Salam Alykum،
My problem is having depression most of the time since i was young، I have mood swings which prevents me of doing lot of achievements in my life however I ve a good talent in painting and I have computer skills، I was working as web designer for 5 years in different companies، till my father died from 2 years and half، I lost hope in life and had deep depression and i couldnt perform good at my work، then i met someone through the net who is religious and have strong personality and successful at his work we liked eachother and we married in 3 months، my first reason to marry is to leave my family's house bec my mother is v nervous and panic all the time and we dont get along
we married and stayed in egypt for a while then we travled because of my husband work.. since i got married I stopped working and I didnt feel like working again.. i liked staying alone so much and I felt irretaed when my husband comes home، I discoverd he is nervous like my mother and we have differnet personalities and interists ،He wants to do everything by his way which he sees it's the right thing، I feel bored sitting with him long time and i prefer staying alone... however our sex life is good.. and we are satiesfied in this issue
but sometimes I feel my sexual desire is more than him.
now after 2 years of marriage without kids I feel not happy and mood swings again plus i gained lot of weight by the way my weight was a big problem all my life it comes up and down، I was always over weight but not obese..
My family always used to comment on my weight and i felt not accetptable and low self esteem however i ve quiet & smiling face
I dont know what I do now to rescue my marriage I feel not happy most of the time and cry alot and I feel my personality is weak and hesitated when i sit in social gathering، my voice is low and my reactions are so slow ، I try to smile so no one notice what's inside me
I think alot of bad habits in my husband which i ignored it before and was ok with me..
I also had misscariage 4 months ago.
I started memorizing quran and my depression is still exists
I wear black and don't ve any desire to wear coloured clothes and I don't c anything good in life and i wish i die the best solution for me
Please tell me what can i do to be normal
06/04/2007
اكتئاب : السلام عليكم؛
مشكلتي أنني أعاني من الاكتئاب في معظم الأوقات، كنت أعاني من صغري من تقلبات في المزاج منعتني من تحقيق الكثير من الانجازات في حياتي، ومع ذلك فأنا موهوبة في مجال الرسم وماهرة في الحاسوب وعلمت كمصممة لصفحات الإنترنت لمدة خمس سنوات في شركات مختلفة حتى توفي والدي من عامين ونصف ففقدت الرغبة في الحياة وأصبت باكتئاب عميق وفقدت الأمل في الحياة رغم استقرار عملي.
قابلت بعد ذلك شخص عبر الانترنت متدين ويتمتع بشخصية قوية وناجح في عمله تبادلنا الإعجاب وتزوجنا خلال ثلاثة شهور، دافعي الأول للزواج كان مغادرة منزل عائلتي بسبب عصبية أمي ولم يكن هناك انسجام بيننا.
بعد زواجنا انتقلنا بسبب عمل زوجي وتوقفت عن العمل منذ زواجي ولا أشعر برغبة في العودة للعمل فأنا أحب البقاء وحيدة كثيرا وأشعر بالانزعاج عند عودة زوجي للمنزل فهو عصبي كوالدتي وشخصياتنا مختلفة وكذلك اهتماماتنا فهو يريد أن يفعل جميع الأمور حسب طريقته والتي يراها أنها الأفضل، أشعر بالملل أثناء الجلوس معه لفترات طويلة وأفضل البقاء وحيدة ومع ذلك فعلاقتنا الخاصة جيدة ونحن منسجمون في هذا الجانب ولكن أشعر أحيانا أن رغبتي أعلى من رغبته.
والآن بعد عامين من الزواج دون أطفال لا أشعر بالسعادة وعاد مزاجي للتقلب مرة أخرى بالإضافة لزيادة وزني ولقد كان وزني مشكلة طوال حياتي فهو متذبذب طول الوقت وكنت أميل للامتلاء ولكن لست سمينة. كانت عائلتي تعلق دائما على وزني فأشعر بتدني مفهومي لذاتي والنبذ ومع ذلك فأنا صاحبة وجه هادئ مبتسم.
لا أعرف ماذا أفعل لأنقذ زواجي فأنالا أشعر بالسعادة معظم الوقت وأبكي كثيرا واشعر بالتردد وبضعف الشخصية عندما أجد نفسي بين الناس فصوتي ضعيف وردود فعلي بطيئة وأحاول دائما أن أبتسم كي لا يلاحظ احد ما في داخلي. أفكر دائما في بعض العادات السيئة في زوجي التي كنت أتجاهلها من قبل، كما أني أجهضت طفلا من أربعة أشهر، وبدأت في حفظ القرآن ولكني ما زلت مكتئبة.
أرتدي ملابس سوداء ولا أشعر برغبة في ارتداء الملابس الملونة ولا أفعل أي شيء جيد في الحياة وأرى أن الموت أفضل حل لي.
R03;أخبروني رجاء ماذا أفعل كي أعيش بشكل طبيعي.
06/04/2007

رد المستشار
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته؛
تبدو معاناتك من الاكتئاب واضحة جدا كحالة مرضية أكثر مما تعتقدين أنها تقلبات في المزاج.
اقرئي كيف أن الاكتئاب يسلب الإيمان وكيف أن الاعتقاد بأن الناس الملتزمة دينيا لا تعاني من الأمراض النفسية أمر غير صحيح فلا تعارض بين مرض النفس والإيمان فهو مرض يشبه تماما ما يصيب المفاصل فكما تقعد الآلام المفاصل البعض عن السجود يسرق الاكتئاب سكينة الإيمان من النفوس فهو مجرد عرض للمرض.
توصف أعراض الاكتئاب كمرض بأنها حالة من الشعور بالحزن والرغبة في البكاء وفقدان متعة الحياة يرافقها شعور بالدونية، عزيزتي أنت مكتئبة وبسبب مرضك قد لا تكون أحكامك صحيحة حول مدى عصبية زوجك أو عن عدم الانسجام بينكم.
نعم هناك المثل الذي يقول تزوج بسرعة واندم على مهل ولكن زواجك صمد لعامين ويمكن أن يستمر إن شاء الله بعد أن تتخلصي من اكتئابك. رغم ميل المكتئبين للجلوس في المنزل إلا أن ما يجدد الرغبة في الحياة هو الانخراط فيها فابحثي عن عمل كي تجددي الحياة في عروقك فجلوسك بين أفكارك وحيدة يحرمك مهاراتك الاجتماعية والتي قد تكون من البداية ليست على ما يرام.
اطلبي مساعدة طبيب نفسي للتخلص من اكتئابك كي تستعيدي متعة الحياة فلا أظن أنك قادرة بنفسك على التخلص منه فمحاولة التخلص من الاكتئاب أولا كي تطلبي المساعدة أو تحاولي التغيير أولا كي تستطيعي طلب المساعدة تشبه النقاش العقيم من يأتي أولا الدجاجة أم البيضة.
واقرئي على مجانين:
وسواس الأمومة المتأخرة: م ومشاركة المتابعة
قناعتي الشخصية بالمناسبة أنها كانت الدجاجة فرب العالمين لم يخلق سيدنا آدم طفلا ولو كانت البيضة أولا فمن تراه قد احتضنها حتى تفقس لتصبح دجاجة؟ أرأيت كيف يعطيك التفكير المنطقي إجابة على كل شيء وهو نفس التفكير الذي يقول ابحثي عن طبيب حالا دون تفكير كي تستعيدي حياتك.