السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولا في بداية بلوغي كنت أحس أني طبيعي وكنت أمارس العادة السرية كمعظم المراهقين ولكن في سن 15بدأت أشعر أن خصيتي اليسرى تصغر........ ولكن لم أخبر أحد حرجا......... ثم بدأت أشعر أن الخصية اليمنى تصغر هي الأخرى مع اعتقادي أنني في مرحلة يجب أن تكبر فيها أعضائي ولا تصغر، ولكن عكس ذلك كنت أنمو جيدا وأصبح عندي ذقن وشنب وشعر كثيف في الصدر.
وفي سن 16 عند ممارستي في إحدى المرات للعادة السرية لم أشعر بلذة القذف كالسابق بل شعرتها في أول القذف فقط والباقي كأنه مجرد سائل يخرج من عضوي فقط، وكانت في بعض الأحيان حين كنت أتفرج على بعض الأفلام الجنسية وأندمج في المشاهدة يحدث لي قذف بدون أن أحدث احتكاك في عضوي.
وفي سن 21 جاءت لي الجرأة وذهبت لطبيب أمراض تناسلية وقلت له أني أعتقد أن خصيتي صغيرة فكشف علي وقاس بشيء كالمسطرة وقال لي أنها طبيعية.............. ولكنني أظن أنه بقياسه هذا كان يريد أن يتأكد من أنها ليست ضامرة أو الـ minimum scale وقال لي إذا كنت أريد أن أتأكد من سلامتي أعمل فحص للسائل المنوي، فذهبت لمعمل تحاليل وعملت التحليل وذهبت به للطبيب وأخبرني أنني جيد وأستطيع الزواج......
وبعد ذلك ارتبطت بفتاة وخطبتها وأنا الآن في فترة الخطوبة وأنوي الزواج في آخر الصيف إن شاء الله ولكن المشكلة أنني في بعض الأحيان أنفرد بخطيبتي وأداعبها وأقبلها ولكن بمجرد أن يلتصق جسمي بجسمها برغم أننا نكون بكامل ملابسنا وبالمعنى الأصح عندما يلتصق عضوي بجسمها يحدث لي قذف حتى بدون حدوث انتصاب كامل وتكرر لي هذا الأمر في كل مرة حتى أنه في إحدى المرات التصقت بي فتاة في زحمة مترو الأنفاق فحدث لي نفس الأمر على الرغم من أنني حين أقوم بالعادة السرية وهي على فترات متباعدة لا أقذف قبل دقيقتين من الممارسة والاحتكاك،.........
فأنا الآن في حيرة وقلق وأخاف أن أفشل في حياتي الجنسية بعد الزواج على الرغم من حبي لخطيبتي، فهل سيحدث لي هذا القذف السريع في علاقتي معها وأعتمد على أن يحدث لي انتصاب آخر يكون فيه القذف متأخر أم ماذا
13/4/2007

رد المستشار
عزيزي "مادو"؛
يبدو انشغالك الشديد بالجنس من بين سطور رسالتك ويقطر القلق من كل حرف من حروف كلماتك، فبدأت تهتم بحجم الخصية وتتابعها رغم وجود كل الصفات الجنسية الثانوية من ذقن وشعر بالصدر وغيرها، وبدون أن تشعر أدخلت نفسك في دائرة القلق حين حدث في مرة من مرات ممارسة العادة أنك لم تشعر باللذة، ورغم أن هذا شيء طبيعي إلا أنك فسرته بأنه بسبب الخصية رغم عدم وجود علاقة بينهما مما أوجد ارتباطا شرطيا صنعه مخك بين ممارسة العادة وعدم المتعة مما جعلك في كل مرة تفعل فيها العادة تنتظر أن ترى النتيجة التي غالبا ما تكون سلبية مما يؤكد لك صدق رؤياك...............
وظني أن إسرافك في ممارسة العادة جعل هناك التهابا في البروستاتا أو القنوات المنوية مما جعلك مع أقل إثارة تقذف حتى دون انتصاب، ويبدو أنه بعد الخطوبة ووجود طرف آخر يتبادل معك ممارسة الحب والمشاعر بدأت الأمور تهدأ أو أن الالتهابات اختفت أو أصبحت مزمنة مما جعل القذف يتأخر لمدة دقيقتين، وإن كنت لم تشر إلى وجود المتعة أم لا؟
عموما ليس المهم في الجنس الوقت الذي تقضيه في الممارسة بقدر ما هو مهم أن تسأل: هل حدث شعور بالانتشاء والمتعة أم لا؟
ونصيحتي لك أولا أن تتأكد من عدم وجود التهابات تناسلية أو في غدة البروستاتا عن طريق العرض على طبيب تناسلية لديه وقت لشرح الحالة له لأن الأول اهتم بالإنجاب أكثر من اهتمامه بمشكلتك.
ثانيا الدخول على الموقع في رد سابق لي عن مشكلة القذف المبكر وكيف نتعامل معه.
ثالثا البحث في أفكارك عن مصادر القلق في حياتك، وما هي خلفيتك الثقافية عن الحياة الجنسية ودور الزوجين فيها ويوجد موضوع لي في هذا يسمي ليلة العمر يتحدث عن المخاوف المرتبطة بالجنس.
رابعا أن تهتم بتغذيتك وأن تمارس الرياضة بانتظام وهي من المساعدات القوية في حالات القلق.
واقرأ على مجانين:
سرعة القذف...أم قذف مبكر؟ وهل هناك فرق؟
قذف مبكر...بالبلدي
هواجس ما قبل الزفاف: الطول وسرعة القذف
وفقك الله