السلام عليكم يا دكتور؛
أنا أواجه مشكلة كبيرة تؤرق حياتي، حيث أنني طبيعي جدا حين أمارس العادة السرية، ولكنني حاولت في يوم من الأيام ممارسة الجنس مع إحدى النساء ففشلت تماما بعد محاولات عديدة، مع العلم بأنني حين أجلس بجوار فتاة أو امرأة تنتابني أحاسيس قوية.
مشكلتي الآن هي أنني خاطب ومقبل على الزواج ولست أدري ماذا سيحدث حين أتزوج، هل سيتكرر الفشل الذي حدث؟؟؟
وماذا أفعل وقتها؟؟
21/4/2007

رد المستشار
يبدو أنك تعودت على الاكتفاء والارتواء من العادة السرية، أي على الإشباع الذاتي، وهذا يضبط إيقاعك الجنسي على طقوس هذه العادة خاصة إذا كان هذا قد حدث لفترة طويلة من عمرك. وحين حاولت ممارسة الجنس (بطريقة غير شرعية) فشلت تماما رغم محاولاتك المتعددة، والفشل هنا يمكن أن ينتج من أحد عاملين أو كليهما معا: العامل الأول، وهو أنك اعتدت على إخراج طاقتك الجنسية –كما ذكرنا- فقط عن طريق العادة السرية، أي أنك تعودت على الاستمتاع الداخلي مع نفسك، فحين أصبحت وجها لوجه مع امرأة فشلت لأنك دائما توجه طاقتك الجنسية بشكل نرجسي نحو ذاتك ومع ذاتك.
والعامل الثاني، هو أن ظروف الممارسة لم تكن طبيعية، فهذه المرأة ليست زوجتك، ويحتمل أن ضميرك وجهازك القيمي كان يرفض هذه العلاقة غير المشروعة لذلك حدث تثبيط لطاقتك الجنسية حتى لا تخرج في هذه الظروف غير المشروعة والمرفوضة أخلاقيا واجتماعيا (وهذا يحدث دون وعي منك).
والحل هو أن تكف عن ممارسة العادة السرية أو تقللها قدر إمكانك لكي تتوجه مشاعرك للخارج نحو خطيبتك ولو حتى في خيالك وحين تتزوج تتجه كل أحاسيسك وطاقتك العاطفية والجنسية نحوها وتتعود على إخراج طاقتك الجنسية نحو شريكتك وليس مع نفسك. أيضا كف عن محاولاتك غير المشروعة فإنها تؤدي إلى مزيد من الفشل لأن ضميرك يعوق نجاح هذا الأمر بهذه الطريقة.
واقرأ من على مجانين:
تغيرات الانتصاب من... إلى...
أخونا زني ويزني..ومشكلته: قلق على الانتصاب؟!!!!
هواجس كل شاب: شدة الانتصاب واتجاهه
رياضي من الجزائر
وفقك الله وهداك وتابعنا بأخبارك.