السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا تعرضت لاعتداء جنسي من قبل ثلاث من إخواني من لما كان عمري أربع سنوات وأنا الحين عمري 18 سنة ولما كنت صغيرة قلت حق أمي لكن ضربتني، وإذا رفضت إني أروح مكان مع أي واحد منهم يضربني يقولوا لي إيش أسوي.
25/05/2007

رد المستشار
عزيزتي "سارة"
أعدت قراءة رسالتك مرات ومرات لأنني في البداية خشيت أنني أخطأت قراءتها أو فهمها حين قلت أن أمك ضربتك حين أخبرتها بالاعتداء (لكن اظربتني) ولا أعلم حتى لحظة كتابة هذا الرد هل أنا على صواب أم أنني أخطأت القراءة، سامحيني أختاه هل يمكن لأم تخبرها ابنتها أنها تتعرض لتحرش من إخوتها ألا تهتم بذلك، على الأقل بإبعادها عنهم، أو أن تنام معها، أو على أسوأ تقدير مراقبتهم.
ولكن سامحيني بنيتي عندما كنت صغيرة كنت مغلوبة على أمرك فلماذا استمر التحرش بعدما كبرت وعرفت كيف تدافعين عن نفسك وتمنعين هذه الانتهاكات، أين والدك، أين أقاربك، أين، أين....... أخاف أن تكوني قد استسلمت لقدرك وأصبح الموضوع بالنسبة لك عادة واستسلاما أو تجاوبا دون أن تدري، سامحيني بنيتي لقد علمتني التجارب أن أضع كل الاحتمالات لأتمكن من وضع الحلول .
على أية حال إذ لم يكن هناك من يساندك أو يكون إلى جوارك فلابد أن تعتمدي على نفسك في مقاومة الاعتداء عليك عن طريق أن تغلقي على نفسك حجرتك ليلا، أن تمتنعي عن الذهاب معهم بمفردك في أي مكان يستطيعون فيه التحرش بك بحجج مختلفة مثل أنك مريضة، لديك مشغوليات، أو غيرها من الحجج..... أو يمكنك اللجوء إلى القانون إذا كان هذا ميسرا ببلدك، أو لأحد أقاربك.
وفقك الله وتابعينا.