السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكلتي بدأت قبل ثلاث سنوات وهي كالتالي إنني ذهبت إلى بلدي لغرض الزواج وتعرضت للرفض من أكثر من بنت مع إن كل من حولي يشيدون بي وكان كلهم يقولون لي بعبارة واحدة في كل مرة هي الخسرانة هذه ليست المشكلة، المشكلة هي بعد هذا الرفض أصبت ببرود وتأتيني في بعض المرات عدم القدرة على الانتصاب علما بأني مداوم على ممارسة العادة السرية حتى في حالة عدم قدرتي على الانتصاب بفرض التأكد من إنني أستطيع الانتصاب أم لا فأجد نفسي أمارس العادة علما بأنني أصلي وأصوم وأقرأ القرآن وحاولت مرارا أن أقلع عنها.
ولكنني في الفترة الأخيرة تعرفت على فتاة عن طريق النت وإنشاء الله اتفقنا على الزواج ولأنني إنسان واضح حكيت لها عن كل شيء وتفهمتني والآن أنا شبه تركتها (العادة) وخوفي أن تؤثر في زواجي لأنني أحببت فتاتي لأننا وصلنا لفهم بعضنا ولله الحمد وإنني لا أستطيع أن أتركها مهما كانت الظروف.
07/06/2007

رد المستشار
عزيزي "مروان"، أهلا بك ضيفا عزيزا
تعرضت لخبرة مؤلمة هي الرفض من عدد من الفتيات مما جعلك تفقد ثقتك بنفسك وبأنك مرغوب وفسرت ما يقوله لك الآخرون على أنه مواساة ، مما جعلك تدخل في بعض الأعراض الاكتئابية التي أثرت على رغباتك ومنها الجنس، وكنت تمارس العادة للتأكد من قوة الانتصاب، وأكرمك الله بفتاة أعادت لك الثقة المفقودة، لكنها لم تزل مخاوفك من ما تظنه مشكلات ممارسة العادة السرية.
عزيزي؛ العادة السرية في حد ذاتها لا تسبب خطورة أو مشكلات إلا في حالات الإسراف الشديد في استخدامها مما يعرض الجهاز البولي والبروستاتا للاحتقان الشديد، فالشخص الذي يمارس الاستنماء عدة مرات في اليوم سوف يتأثر جهازه التناسلي وجهازه العصبي. وهذه الأعضاء تحتاج إلى فترة من الراحة حتى تعود إلى نشاطها السابق. وهذا يختلف عن شاب مارس الاستنماء مرة في الأسبوع فإنه لا يمكن أن يتعب جهازه التناسلي. وبالتالي توكل على الله وأتمم زواجك على بركة الله.
واقرأ من على مجانين:
الاستمناء حكاية بلا نهاية: برنامج علاجي
الاستمناء... وقلق ما قبل الزواج
وأهلا وسهلا بك دائما على مجانين فتابعنا بأخبارك.