السلام عليكم ورحمة الله؛
أولا أنا أرجو السرية التامة لمشكلتي.. لأن أسرتي تتابع موقعكم الرائع وأخشى أن تكتشف أني من أرسل المشكلة.. أنا البنت الكبرى في عائلتي منذ الصغر وأنا أتحمل المسؤولية الحمد لله نحن عائلة متفاهمة الحمد لله ملتزمة والكل بيشهد بأخلاقي.. ولكن أنا من النوع السلبي مشــكلتي وأنا صغيرة كانت:
1. أكره كوني فتاة.. وأتمنى دائما أن أكون ولد.. أهلي ليس لهم دخل بالموضوع.. ولكن أنا أكره حياة الفتاة الضعيفة.. كل شيء عيب.. ممنوع. أنت بنت.. أما الولد بيعمل اللي هو عايزه ومحدش بئولو لأ... لأنو ولد.. بيطلع وبروح وبيجي... عادي.. أما إحنا البنات, بيكونوا دائما خايفين علينا.. وبناخدش حريتنا.. أنا بحب ألعب رياضة.. بس بئدرش أشارك بنوادي ولا مباريات.. لأني بنت.. كنت أمارس الرياضة بالمدرسة وأنا موهوبة.. بس هلأ اتطريت أبطل لأنو ممنوع أشترك بنادي الجامعي للرياضة لأنو مختلط.
2. بكره الحياة بحس انو إحنا اجينا عالدنيا عقاب.. لأنو الله سبحانه وتعالى عاقب سيدنا آدم بإنزاله على الأرض لأنو أكل من الشجرة المحرمة.. دائما عندي حالة كئابة.. دائما تفكيري سلبي.. في بعض الأحيان لما مثلا نكون مجتمعين على مائدة الطعام وواحد من إخواني يشتكي من شيء بالأكل.. أنا بألو لا تشتكي بكرة لو صار عندنا حرب حتعمل إيه.. دائما تفكيري سلبي جدا جدا جدا.
3.بحب الانعزال عن الناس بحس انو الناس تافهين تفكيرهم تافه.. مابيفكروا بشكل جدي.. ماخداهم الدنيا.. وسحرها.. أنا بالنسبالي الدنيا أدنى من إني أفكر فيها.
4. من النوع القنوع والحمد لله بحب أعتمد على نفسي بكل شيء.. كنت اعمل مشاكل كتيرة بالمدرسة وماما ما تعرف عنها غير لما أحل كل شي.
5. مسئولة عن اخواني وإخواني دائما معتمدين علي بكل شيء.. وحتى ماما.. أنا اللي بنيم إخواني.. بدرسهم.. بعاقبهم... لأنهم بيخافوا مني لأني صارمة معهم.. ولأنو ماما ألبها طيب وبتحبش تعاقبهم.
6. إخواني ما بيحبوني... لأني شديدة وصارمة معهم.. بس والله كلو لمصلحتهم لأني بدي يكونوا أحسن ناس.. دائما بسمعهم يدعو علي لو عملو حاجة غلط وعاقبتهم.. هاد الإشي بيئتلني.. بس ببينلهم انو مش فارئة معايا.. دائما ببينلهم انو مليش إحساس.
بس من وراهم بكون ببكي بحرئة... بشكيش لماما لأني بحبش أحمل أي حد همي ضـــــليتني على هادي الحالة لحد ما تعرفت على شب عن طريئ الإنترنت وحبيتو أوي أوي وهو كمان حبني حبينا بعض من غير مانشوف بعض أو حتى نسمع صوت بعض بس حبيت روحو أخلائو وكل شيء فيه... وبعد حب 7 شهور سمع صوتي... وبعد سنة تئابلنا وجا معي على جامعتي.. الشب محترم وبحبني أوي أوي... من لما حبيتو تغيرت الدنيا بعيوني لأول مرة بشوف لدنيا لون وطعم.. تحسنت علاقتي مع أسرتي.. أحببت نفسي أكتر كأنثى... عمري ما شعرت بسعادة زي ما بحسها معاه.. أنا وإياه متفئين على الزواج أول ما أخلص دراستي بكون هو زبط أمورو وجهز كل شيء للزواج بس المشكلة أن ما تكلمنا بموضوع الجنس...
أنا من النوع مش عارفة أحكيها الزاي.. بس أنا جنسية أوي... بمارس العادة السرية من وأنا 10 سنين بس ما كنتش أعرف هيه إيه.. ومرة فتحت على موقع.. صور مش كويسة.. .بس إدرت أمنع نفسي أرجعلو رغم كل الرغبات.. الحمد لله.. بس شعرت بالذنب أوي أوي أوي... وحسيت انو الله غضبان مني كتير.. عشان هيك قررت إني أبطل أحكي مع الشب اللي بحبو.. وألتلو الأسباب وإني متدايئة أوي...
هو حكالي إنت عندي أهم من أي رغبة.. وراحتك عندي بالمآم الأول.. ولو كان عدم حديثنا مع بعض حيريحك.. أنا مستعد أعمل كده بس على شرط تضلي تطمنيني عنك بالرسائل القصير.. ألتلو وإنت كمان.. وكل فترة نحكي مع بعض على الإنترنت.. بس أنا بعد ما بطلت أحكي معاه رجعتلي حالة الكآبة.. بطلت آكل.. ولا أطلع من البيت، دفنت حالي بالحياة.. وهو يسألني بتاكلي وبتشربي كويس.. أؤلو آه.. والمشكلة الأكبر.. إني خايفة أهلي ما يوافئوش على حبيبي لما يتئدملي لأسباب منها:
1. هو مش مكمل تعليمو العالي وأنا مكملة.... مع انو مثقف أوي.
2. إحنا أصلنا من نفس البلد.. بس هو من مدينة بابا ما بحبش أهلها لأنو في منهم عندهم عادات متل التار والأشياء دي.
3. مامعوش جنسية البلد اللي إحنا عايشين فيها.. بس معاه إقامة
4. الشاب متوسط الحال.. وأنا اتئدملي ناس كتير مهندسين وأغنياء بس بابا كان بيرفضهم لأني زغيرة وأنا بحبو بجنون ومستحيل أتخيل نفسي بتزوج شخص غيرو. حتحكولي ليه ما يتئدملك دي الوئت وتخطبو... بابا بيرفض أي شخص بيتئدملي بالوئت الحاضر لأنو أنا بالنسبالو زغيرة عتحمل المسؤلية، ولو مين ماكان تئدم حيرفضو، مش لغلط فيه.. بس لأنو مش عاوز يزوجني لأني زغيرة... أنا سنة أولى جامعة طبعا حالة الكئابة اللي صايباني مخلياني ما أنام ولا آكل ولا أشرب... لأنو مش آادرة أحكي مع حبيبي ولا أشوفو... أنا مبسوطة إني راضية ربي... بس مش آادرة حاسة روحي مش معي ضعفت وحاولت أحكي معاه.. بس هو مابردش علي وبيحكيلي أنا مابدي ضميرك يعزبك مرة تانية.
والله يصبرنا عبال ما نخطب ويسير كل شيء بالحلال عشان ما نغضبش ربنا، بحاول بس مش آادرة، نفسي أموت وأخلص من الدنيا... بحس الدنيا كلها عذاب... ما فيهاش عدل... عمري ما شفت الجانب المليان من الكاسة دائما بشوف النص الفاضي يعني بحكي الحمد لله عندي حبيب مستحيل ألائي زيو لو لفيت الدنيا ومتفهمني أوي أوي.. بس خايفة ما نكنش من نصيب بعض... هو دائما بئولي تفائلو بالخير تجدوه.. وانو إحنا ما إلنا غير إنا ندعي الله انو نكون من نصيب بعض... ولو كان هو نصيبي مافي شيء بالدنيا حيبعدني عنو، بس أنا دائما بفكر التفكير السلبي، والشيء هاد أثر على دراستي، ومشكلتي كمان مش أادرة أتخلص من العادة السرية، ببطلها شهر، بعدين بلائي حالي رجعتلها، حاسة حالي ضايعة مش عارفة أرتب حياتي... بكره الدنيا، ودائما بدعي ربنا يثبتني... يعني الحمد لله إدرت أقاوم الغلط بمساعدة حبيبي...
ورجعت لربنا أعبده أحسن من الأول عشان يسهل أمورنا، بس بالمقابل كآبة، سواد، أهلي حيتعقدو مني.. دائما لحالي بغرفتي.. أو عالنت بقرء مواضيع.. ما بحكيش مع حدا حتى رفئاتي.. مش عارفة أعمل إيه.. ساعدوني أرتب حياتي.. وأطلع من السواد اللي أنا فيه.. وأأدر أضل متحملة ما أحكيش مع حبيبي... لأنو إرضاء ربي أهم من إرضاء نفسي..
بس أرجوكم أرجوكم... ماتنشروش مشكلتي... لأنو لو حد من عيلتي قرئها حيتعرف علي بسرعة..
وبابا لو عرف إني بحب شاب... يبئى أنا حموت.. أنا برجوكم.
22/06/2007

رد المستشار
السلام عليكم؛
قلقك الشديد من تعرف والدك عليك من رسالة لا تحمل سوى تفاصيل عامة لحياة معظم فتيات عمرك مؤشر لحاجتك لطبيب نفسي. تدركين معاناتك من الاكتئاب وانعكاسه على انعزالك عن الناس والأصحاب واكتفائك بالنت مع ما لديك من أفكار سوداوية عن الحياة والخلق قد تكون أعراض للوسواس القهري، أرجو أن يرى والدك ردنا عليك كي يسرع باصطحابك لطبيب نفسي تتابعين معه العلاج الدوائي والمعرفي.
من قال بأن الحياة عقاب وعذاب؟ هل أنت مقتنعة حقا بهذا الكلام؟ هل من العقاب أن تكون جميع المخلوقات مسخرة لنا؟؟ هل من العقاب أن نكون خليفة الله على الأرض؟؟ هل من العقاب ما نوعد به في الجنة؟؟
اكتئابك وقلقك ليس حديثا وممارستك لما تسمينه العادة السرية كطفلة دليل على توترك وشعورك بالخوف والقلق الشديد رغم أنك لم تذكري بوضوح السبب فهل لي أن أشك بأن والدك بالغ القسوة أو أن والدتك مهملة، رغم أني قد بدأت أشك في وجود جو أسري ايجابي بالكامل كما نتمنى.
واقرئي على مجانين:
أنا اللي غلط ولا الدنيا اتغيرت؟ م
اكتئاب ثانوي في شخصية قلوقة م
أنا غلط ولا الدنيا تغيرت؟ م مستشار