السلام عليكم
عندما كنت في سن 5 كنا في إحدى الدول العربية عندما قام جار لنا بممارسة الجنس معي ومع كل البنات في المنطقة وعندما علم أخي قام هو أيضا بفعل ذلك معي وعلمت أن هذا خطأ وأنا في سن 6.5
أنا الآن أكره نفسي وأمي وأبي وأخواتي وعديمة الثقة بأي أحد وعصبية جدا ومن شدة العصبية يتوقف ذراعي وقدمي عن الحركة أنا الآن في إحدى كليات القمة ومع هذا أشعر بأني أقل ممن حولي أن حياتي تنهار
06/07/2007

رد المستشار
أهلاً بالأخت الكريمة
إنه من المؤسف حقاً ما تعرضت له طفولتك البريئة!!
وأنت لست الضحية الأولى ولن تكوني الضحية الأخيرة!!
والإحصائيات تطلعنا بأرقام مخيفة ومرعبة عن سوء المعاملة مع الأطفال الجنسية والجسدية abuse.
هذه ناحية..
ومن ناحية أخرى أنه من الشائع عند الفتيات اللواتي تعرضن للتحرش الجنسي في طفولتهم sexual abuse أن يشعرن بالذنب Guilt وكأنهن شاركن في الفعل وساعدن المسيء abuser على ذلك.. ويتضح هذا بقولك ((وعلمت أن هذا خطأ))
وتشكل أيضاً شعوراً في نفسك لا يقل ألماً ولا فتكاً عن الشعور السابق وهو الشعور بالدونية وتدني صورة الذات Low self esteem فلم تعد لنفسك أمام نفسك والآخرين أي وزنٍ ولا قيمة!! وكيف لا وأنت فُعل بك ما فُعل في الماضي!!
والشعور بالإثم والشعور بالدونية هما الأبوين الحقيقيين لحالة الاكتئاب. فما لديك إذن هو حالة اكتئاب depression .
وأضيف إليها وبعد هاتين الشدتين أو الصدمتين tow Traumatic Events أن فقدت ثقتك بالآخر وخاصة الجنس الذكوري Male Figure وكذلك أمك لأنها لم تحميك كفاية..
وللتخلص والنجاة من هذا لا بد لنا من العودة للماضي ولهذا الحدث المؤلم وننظفه من أي شعورٍ سلبي، ونقول لك لا دخل لك في ذلك ولا ذنب لك البتة، ولا ينبغي أن تشعري بأي خجل منه أو عار، وأنت ضحية لذئبٍ متوحشٍ !!
فأنت ابتليت بهذين الوحشين، وأحتسب من الله تعالى أن يعوّضك خيراً في الدنيا والآخرة..
وإذا نجحت وأظنك كذلك من أن تنظفي ماضيك من هذه المشاعر، أعيديه إلى أرشيفك ولا تعيشي فيه، عيشي حاضرك واستفيدي من ماضيك واستثمريه، ولا تجتري آلامه فالماضي ماضي..
واقرئي على مجانين:
إخواني يتحرشون بي وأمي تضربني! مشاركة
مضطربة: عواقب التحرش الجنسي
تتألم صامتة وتلوم.... ضحية التحرش
حكاية كل يوم: التحرش وتوابعه
لم لا تفكرين في حياتك المقبلة وتخططي لبيتك وكيف تعاملين زوجك وكيف تربي أبناءك وتحميهم، اجعلي هذه الأفكار بديلة عن الأفكار السابقة.
من المفيد مراجعة أحد المختصين في العلاج المعرفي لمساعدتك على تنظيف الماضي Trauma Management من المشاعر السلبية على عدة جلسات وقد تحتاجين بدايةً علاجاً دوائياً مساعداً لحالة الاكتئاب، لذلك لابد من تقييمك أولاً من قبل طبيب نفسي..
أتمنى لك حياةً ملؤها السعادة والتوفيق..