السلام عليكم..
أولا أحب أشكركم على الموقع الرائع.
ثانيا أتمنى أن أجد حل لمشكلتي التي أتعبتني حقا وأرجو المعذرة الشديدة على جرأتي في الكتابة، المشكلة وهي مشكلة غالبية البنات أنني مارست العادة السرية للأسف الشديد.. ولكن أعتقد أو ربما كانت ممارستي لها في صورة تختلف قليلا عما قرأت.. ولهذا السبب أنا أكتب لكم وسأذكر لكم طريقة ممارستي لها بالرغم من خجلي الشديد لكن رغبة في توضيح الصورة لكم حتى تستطيعوا أن تجيبوا على أسئلتي.
بداية الممارسة: في عمر الـ 14 سنة عذراااااااااااااا على جرأتي.. كنت في البداية أضع الوسادة بين الفخذين وأضغط عليها حتى الاسترجاز.. ثم تطور الأمر إلى دلك العانة والبظر بآلة لها رأس دون إدخالها في الفرج ثم بعد ذلك وأثناء الدورة الشهرية وفي المغطس تحديدا عبأته بالماء وأنا بداخله أخذت الشطاف أو الدش
وركزنه على منطقة البظر دون أن يصيب الفرج أعني فتحة المهبل حتى استرجزت ولكن كنت أشعر بدخول الماء إلى مهبلي بعد الاسترجاز.. (أدخل المغطس.. أعبأه بالماء حتى يغطي المنطقة السفلى كاملة.. وأنا تحت الماء أركز الدش على البظر فقط.. بعد الاسترجاز أشعر بدخول الماء وخروج سوائل).. تكررت هذه العملية عدة مرات وأنا في عمر ال16 ثم تركتها بعدها قلّت ممارستي للعادة السرية وأنا عاااازمة من ذو فترة ليست بالقريبة على عدم العودة لهذه العادة.
أسئلتي التي لطالما تمنيت أن أجد إجابة عليها:
1- هل الطرق التي استخدمتها في العادة السرية تؤدي إلى فض غشاء البكارة مع العلم أنني لم أدخل أي شيء في فتحة المهبل؟
2- أشعر الآلام أسفل البطن حينما أقرأ أي موضوع يتعلق بالجنس حتى ولو كان بسيطا فهل هذه الآلام سببها ممارستي العادة السرية مع العلم أنني لم أشعر بها منذ بداية ممارستي للعادة؟
3- هناك إفرازات كثيرة منها بيضاء ومنها شفاف ومنها ما يغطي المهبل ببياض هل سببها العادة السرية؟
4- هل يستلزم بعد أن شرحت وضعي لكم الذهاب لدكتورة نساء وولاده للاطمنان على سلامة الغشاء والسؤال عن الإفرازات والآلام التي أشعر بها؟ مع العلم أنني أخبرت أختي أنني أريد الذهاب للاطمئنان على جهازي التنسالي ولكن في كل مرة تطمئنني بأن ما أشعر به من الآلام أسفل البطن وإفرازات بكثرة هو أمر طبيعي!
أرجو الرد على أسئلتي وإفادتي بمعلومات فأنا في عمر ال 20 والزواج وشيك وأنا في حيرة من أمري.
06/07/2007
وعندما تأخر الرد على صاحبة المشكلة أرسلت تقول:
ضروري جدا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
أنا أرسلت استشارة في تاريخ 7/7/2007 مر شهر ولا لقيت أي رد على الاستشارة، قلتم اصبري وهذا أنا صبرت ولا لقيت شي، يا إخوان لو ما راح تردون أعطوني خبر عشان أقدر أتصرف.
يعطيكم العافية
7/8/2007

رد المستشار
أهلا بالأخت الكريمة ونعتذر عن التأخر بالرد لحدوث خطأ ما في التنسيق، وذلك لكثرة الأسئلة والاستشارات ولتوفر عدد جيد من المستشارين الكرام.. عموماً وقبل أن نجيبك على تساؤلاتك المستعجلة أقول لك.. لا حياء في العلم والطب، ولا حياء في السؤال عن أي أمر يقلق صاحبه!!
ولا داعي لتكرار اعتذارك على جرأتك!!، فهذا حقك أن تفهمي وتستفسري عما يجول في خاطرك ويقض مضجعك وخاصة وأنت على أبواب الزواج..
النسبة للسؤال الأول:
((هل الطرق التي استخدمتها في العادة السرية تؤدي إلى فض غشاء البكارة مع العلم أنني لم أدخل أي شيء في فتحة المهبل؟))
والجواب وحسب ما شرحت لنا في رسالتك لا تسبب فض الغشاء.
السؤال الثاني:
((أشعر بآلام أسفل البطن حينما أقرأ أي موضوع يتعلق بالجنس حتى ولو كان بسيطا فهل هذه الآلام سببها ممارستي العادة السرية مع العلم أنني لم أشعر بها منذ بداية ممارستي للعادة؟))
هذه الآلام التي تشعرين بها هي على الأغلب آلام جسدية نفسية المنشأ Psychosomatic لها رمزية ومعنى يعبر عن إحساس عميق بالندم والذنب من الممارسة السابقة أو أي شيء يذكرك بها، كما يعبر عن قلق جنسي عندك Sexual Anxiety .
الأخت الكريمة؛ الماضي ماضي ولا داعي لاجتراره والتألم عليه.. وحل الألم النفسي الناجم عن الذنب عندنا نحن المسلمين بضع كلمات ونية صادقة.. من قال أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه غفرت ذنوبه ولو فر من الزحف. أو كما قال عليه الصلاة والسلام.. ومن المفيد جداً أن تتعلمي وتتثقفي وتتفقهي عن الحياة الزوجية وأنت على أبوابها، فهل سمعت بمن يقود مركبة وهو لم يتعلم بعد فن القيادة؟!!!!
السؤال الثالث:
((هناك إفرازات كثيرة منها بيضاء ومنها شفاف ومنها ما يغطي المهبل ببياض هل سببها العادة السرية؟))
وسؤالي هل هذه الإفرازات تشاهدينها صباحاً بعد الاستيقاظ أم عند اشتداد الشهوة وممارسة العادة التي ذكرت؟؟ أم بشكل دائم؟؟
قد تكون يا عزيزتي -وبكل بساطة- نوعا من الالتهابات النسائية الشائعة والقابلة للمعالجة.
السؤال الرابع:
((هل يستلزم بعد أن شرحت وضعي لكم الذهاب لدكتورة نساء وولادة للاطمئنان على سلامة الغشاء والسؤال عن الإفرازات والآلام التي أشعر بها؟ مع العلم أنني أخبرت أختي أنني أريد الذهاب للاطمئنان على جهازي التناسلي ولكن في كل مرة تطمئنني بأن ما أشعر به من الآلام أسفل البطن وإفرازات بكثرة هو أمر طبيعي!))
والجواب: لا أجد ما يمنع بل على العكس أنصحك أن تختاري إحدى الأخصائيات الماهرات (وتذكري أخصائية واحدة تكفي) لاستشارتها ليطمئن قلبك ولعرض تساؤلاتك وتذكري أنه لا حياء في الطب..
واقرئي على مجانين:
الكتلة البيضاء وهلع الغشاء
ممكن تعينوا حارس على غشائي؟
الألم ، والاسترجاز وانتظار المولود ! متابعة
العادة السرية والإفرازات الموجبة للغسل
أتمنى لك كل التوفيق وراحة البــال
وتابعينا بأخبارك...