قلق الغشاء
لا أعرف من أين أبدأ فقد مللت من المحاولة لعلاج مشكلتي؟! ولكن ثقتي بالله ثم موقعكم جددت الأمل في العلاج في نفسي تفاصيل المشكلة أني منذ كان عمري 5 سنوات تعرضت لمحاولة اغتصاب من أحد أقاربي ولعل ذلك هو سبب تعاستي فانا أعاني من خجل اجتماعي شديد لدرجة أني لا أقابل أحد بتاتا إلا من أجبر "لسبب ما" على الجلوس معه، وعندها تبدو علامات الخجل والارتباك واضحة جلية على جميع أجزاء بدني، أقترب موعد زفافي ولا أعرف كيف سأقابل زوجي عندها، وكيف سأشاركه الحياة الزوجية.
وهناك مشكلة أخري وهي أن الوحدة قد قادتني للبحث عن التسلية وحدي مما عرفني على العادة السرية، والتي تماديت في ممارستها بحدود نصف الإصبع، ولا أعلم إن كنت بكرا الآن أم لا، ساعدوني سئمت البحث عن الحل، أرجوكم أعطوني مسميات لأدوية نفسية تساعدني على الخروج من الصمت والوحدة والاجتماع بالناس ومواجهتم، لاسيما وأني مربية أجيال، ويجب أن أحتك بالطالبات بشكل طبيعي دون خجل واضح منهم.
ذهبت قبل سنتين لطبيب نفسي مع صعوبة ذلك -إلا أني غامرت بمساعدة أخي الصغير- ووصلت إليه وأعطاني دواء هو cipralex، تحسنت ولكن تحسنا بسيطا جدا، أشكو أيضا من القلق على المستقبل والتفكير الدائم والاكتئاب المزمن لدرجة أن أي شي في الدنيا لا يسعدني سوى لحظات، ولا أستطيع أن ابتسم لنجاح وأفرح به، مع أنني حصلت مؤخرا على الماجستير، وخطبت لشاب جيد ولكن لا أحس بالفرح كما يحس به بقية الناس.
20/07/2007
قلق الغشاء
هذه مشكلتي فماذا ترون ؟
ولكم مني الشكر والتقدير
20/07/2007

رد المستشار
أختي المربية الفاضلة؛ أهلا ومرحبا بك على مجانين.
واضح أختي المربية الفاضلة أن محاولة الاغتصاب القديمة قد أثرت على ثقتك بنفسك، ومن الواضح أيضا أنك تمتلكين ضميرا حيا مستيقظا يؤلمك دائما على ما يستحق وما لا يستحق، أما موضوع ممارسة العادة السرية بكثرة، وما تبعه من شك في عذريتك وخصوصا أنك على أبواب زواج من شاب محترم أنت معجبة به، هذا القلق أدى إلى حدوث اكتئاب وعسر مزاج، مع عدم الإحساس بالبهجة أو الفرح لأي شيء مبهج أو مفرح في الحياة.
أختي العزيزة؛ لقد كان ترتيب أخيك لك بزيارة أحد الأطباء النفسيين هو أفضل عمل قمت به خلال الشهور الأخيرة، وخصوصا أنك بدأت على دواء نفسي مفيد هو "السيبراليكس"، ويمكن تكون الجرعة التي تناولتيها غير كافية، وكذلك المدة التي يجب أن تأخذي خلالها هذا العقار النفسي، وفي حالتك يجب أن لا تقل فترة تناولك "للسيبراليكس" عن ثمانية أشهر وقد تزيد عن العام.
أظن أن القلق الاجتماعي لديك سوف يقل مع الوقت ومع العلاج، وكذلك عسر المزاج والاكتئاب لديك.
أهنئك مقدما على الزواج، وأتمنى أن تتابعي مع طبيبك النفساني –بنفس الطريقة أي عن طريق أخيك الصغير– وأنا في انتظار استماع أخبار طيبة منك عن تحسن كل الأعراض المرضية التي تعانين منها،
واقرئي على مجانين:
د. هالة ومشكلات الغشاء... تعبت
والله زمان يا غشاء البكارة
الغشاء أم الاسترجاز أم الشعور بالذنب؟
الاسترجاز بالشيء وغشاء البكارة مشاركة