زهرة البنفسج تريد الانتحار م2
زهرة البنفسج تراجعت عن الانتحار، وكارول تتمناه- مشاركة
أريد أن أقدم حلاً للمشكلة ولكنني أعجز عن ذلك.
أنا أعاني من نفس المشكلة وهي الاكتئاب الدائم والذي زاد مع بعض المشكلات الدراسية والعائلية، ومحاولات الانتحار التي قمت بها كثيرة جدا، كاد أن ينجح بعضها.
هي مشكلة بلا حل،
وأنا أعتبر نفسي ميتة، إنها فقط مسألة وقت.
11/7/2007

رد المستشار
ابنتي الجديدة "كارول" أهلا ومرحبا بك معنا على موقعك.
بنيتي؛ الانتحار ليس حلاً لأي مشكلة؛ بل هو مشكلة كبيرة في حد ذاته، والأعراف الاجتماعية والدينية على مستوى العالم، بل على مستوى التاريخ ترفض الانتحار، وتعتبره وصمة عار، ونقطة ضعف في حق كل من يقوم به، ولو كان حاصلاً على جائزة نوبل مثل الأديب الكبير "هيمنجواي"، أو الفنان العالمي "فان جوخ"، والذي انتحر وهو يعاني من شدة الفقر والفاقة بعد أن فشل في بيع لوحة واحدة من لوحاته، والتي تُباع بالمليارات في أيامنا هذه!!، وكذلك فعلت الممثلة العالمية مارلين مونرو وهي متألقة على عرش الجمال والإغراء في السينما العالمية اكتئابا وقلقا مما ستأتي به الأيام!!، وغيرهم الكثير والكثير ممن أدان انتحارهم التاريخ!!.
بنيتي الغالية "كارول" توجهي فورا إلى أقرب طبيب أو مستشفى نفسي القريب من محل سكنك؛ فأنت بحاجة إلى من يستمع إلى مشاكلك الدراسية والعائلية وغيرهم، وأنت بحاجة أيضاً إلى علاج فعال من الاكتئاب الذي تعانين منه.
أما ما ذكرتيه يا بنيتي من محاولاتك العديدة للانتحار فهذه علامة على ضرورة توجهك لطلب العلاج النفسي، وأنت مُحاسَبة أمام الله عز وجل عن محاولاتك للبحث عن العلاج من الاكتئاب ومن الرغبة في الانتحار، وأنت بالفعل قد قمت بأول خطوة وهي سؤالنا عن حالتك والاكتئاب والرغبة في الانتحار اللذين تعانين منهما.
بنيتي الطيبة؛ أتمنى لك الشفاء العاجل لكل ما تعانين منه من أعراض نفسية، وأرجوا منك أن تتابعينا بأخبارك، وندعوا الله لك جميعا بالهدى والرشاد والعفو والعافية من كل داء وبلاء.