الغشاء وتأثيره على المجتمع
هذه مشاركة على استشارة غشاء البكارة والاسترجاز البريء !
السلام عليكم؛
لم أعرف حقيقة هذا الغشاء إلا بعد مدة خصوصا إني كنت أوجه شطاف مائي وبعدها أدركت معنى كل هذا وتراجعت وفهمت معنى الغشاء والشرف...!!
ولكن يبقى السؤال هل مازلت عذراء؟؟
خصوصا إني تعرضت لحادث منذ الصغر أنزل من مؤخرتي دم هل غشاء المؤخرة يؤثر على الغشاء الأمامي، حدثني عن الغشاء أكثر لأنه ما زالت معرفتي قليلة وما هي أعراض إزالة الغشاء؟؟؟؟ هل يوجد أعراض تثبت أن الغشاء قد اختفى؟؟؟
17/7/2007

رد المستشار
كم تسعدنا المشاركات في المشكلات الأرشيفية القديمة وهذه واحدة جاءت في مشكلة نشرت في الشهور الأولى لانطلاق مجانين، الابنة العزيزة أهلا وسهلا بك على مجانين، يا سلام على أسئلة حضرتك فيها ما تفيض منه معاني البراءة كمثل (هل غشاء المؤخرة يؤثر على الغشاء الأمامي)؟ من أين أتيت يا ابنتي بغشاء المؤخرة؟؟ ليس هناك غشاء في الدبر فاطمئني!
طبعا قرأت:
الاسترجاز (استمناء البنات) برشاش الماء
الشطاف والغشاء: مرة صدفة، ومرة لهفة!؟
وأما سؤالك البريء الثاني فهو: (وما هي أعراض إزالة الغشاء؟؟؟؟)، فهل تقصدين أن لإزالة الغشاء آثارا سلوكية تسألين عنها؟ وردنا هو طبيا: أعراض إزالة الغشاء هي بعض نقاط الدم وقطع أو قطعين في الغشاء، أو زوال نهائي للغشاء بعد مرات من الممارسة الجنسية الكاملة أو ربما حتى ولادة الطفل الأول طبيعيا، وسلوكيا قد يكون ذلك مصحوبا بالمتعة أو الخوف أو الألم أو مزيج من هذا وغيره، ولكل بنت حالها وظروفها.
ثم تسألين (يوجد أعراض تثبت أن الغشاء قد اختفى؟؟؟) طبيا: زوال الغشاء = اختفاؤه يعني ما يثبت أن الغشاء اختفى هو الكشف الطبي الذي لا يجد الطبيب فيه غشاء أو يجد غشاء فيه قطع فقط وهكذا، وأما سلوكيا فالمسألة تعتمد على الطريقة التي أزيل بها الغشاء، فقد تكون العواقب إمساكا عن الجنس وقد تكون إفراطا فيه وقد تكون لا شيء كل حالة لها مدخلاتها وبالتالي ما ينتج عن تلك المدخلات من سلوكيات؟ فهل هذه صعبة؟ لو قرأت على مجانين أكثر وأكثر سيصبح الفهم أسهل فأسهل.
ولتعرفي أكثر عن الغشاء اقرئي مقال الدكتورة هالة مصطفى: التربية الجنسية (4) ( ما قبل الزواج )1
وفي أسئلتك أيضًا كثير قلناه من قبل وهذا يدل على أنك زائرة جديدة لموقعنا فلنجعل لك "أهليــن وسهلين" على مجانين ونطلب منك مزيدا من التصفح ابحثي في خانة التصنيف في صفحة البحث من استشارات مجانين بكلمة "غشاء" وأهلا وسهلا بك دائما على مجانين فشاركينا دائما.