السلام عليكم؛
أنا عندي مشاكل كثيرة أولا مشكلة أمي أنها عندها هلاوس سمعية حيث يتهيأ لها أنها تسمع أصوات الجيران يكلمونها ويشتمونها ويتآمرون عليها وتسألني ماما إذا كان الجيران عملوا لي حاجة (صدها تحرشوا بي ) وأنا أنكر لها أن لا أحد مسني بسوء وهي لا تصدقني، وتفعل هذا أيضا مع أخي الأصغر ولكنه يقوم بضربها أنا أحيانا أصرخ فيها فقط, أمي عندما تسمع هذه الأصوات تقوم بالرد عليها بصوت عالي والجيران يسمعون !
تخيلوا منظرنا في الشارع الذي نسكن فيه، وأيضا يتخيل لها أن الجيران يتفقون مع أصحاب المحلات لكي يضعوا لهل سما في الأكل، أنا ساعات بحس إن ماما تحب تكون ضعيفة ومسكينة، ممكن بعض المازوخية، على فكرة حالة الهلاوس جاءت لها من وهي في سنة رابعة كلية ماما ذهبت لدكاترة نفسيين كثير وفي كل مرة تأخذ العلاج وحالتها تتحسن وبعدين تترك العلاج أصل هي مش مقتنعة إنها مريضة.
الآن حالتها زادت وأنا مش عارفة أعمل معها إيه على فكرة بابا توفي من 4 سنين أحيانا أحس إن ماما ابتلاء من عند الله وأحيانا أتمنى لها الموت وأدعي عليها وأحيانا أتمنى لها أن تعيش حيث أنها الباقي لي بعد موت أبي، أرجوكم أتوسل إليكم كيف أعامل أمي ؟؟؟ ماذا أفعل عندما تصحيني من منتصف الليل وتقعد تسألني وتتشكك في شرفي ماذا أفعل عندما تأتي لها الحالة في الامتحانات؟
المشكلة الثانية أنا حيث أولا أنا عبارة عن قطعة ثلج لا مشاعر لدي حيث أسأل أصحابي يعني إيه حب لا أشتاق إلى أحد تصدقون لا أحب أخي وأحيانا أتمنى له الموت، عارفين قبل أن يموت أبي كانت عندي أحلام يقظة فيها أن أبي مات ولكن عندما مات حزنت عليه لكن مش كثير حيث كانت علاقتي مع أبي مش قوية لا أنا بحبه أوي وكنت أتمنى إن هو يعيش (كلام متناقض صح) الملخص يعني أنا ساعات أحس أني باردة وساعات أبكي لما أشوف منظر مؤثر.
ثانيا: بحس أني عندي مازوخية حيث في أحلام اليقظة أتخيل أني (أمارس الجنس غصبا عني مع عمل حكاية) أنا عندي أحلام يقظة كثير مثلا أي حد أعجب به أتخيل أنه أخي مش عارفة ليه... أرجوكم يا جماعة ردوا علي!
أنا عندي مشاكل أخرى
بس مش ها أعرف أكتبها دلوقت
27/07/2007

رد المستشار
الابنة العزيزة؛ أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، تحتاج والدتك بلا شك إلى التزام مستمرٍ بعقَّاقير علاج الأعراض الزورانية، فهي تعاني غالبا من فصام مزمن من النوع الزوراني وتجدين تفاصيل عن كيفية التصرف معها في ردنا السابق: كيف يمكن التعامل مع الزوراني.
مرضها ابتلاء من الله نعم، ولكن سكوتنا على عدم تناولها للعلاج وعدم متابعتها مع طبيب نفسي يعتبر تواطئا مع المرض ضدها وضد كل المحيطين بها يا ابنتي فعليك أن تتخذي كل السبل لإرغامها على العلاج مستعينة بعد الله بذوي القربى من أهلها.... هذا فيما يتعلق بحالة ماما.
وأما أنت يا حياة فإن أعراضك تبدو محتاجة إلى تقييم مباشر عميق من طبيب نفسي لأن ما تصفين من غياب المشاعر وأحلام اليقظة قد يشيران إلى اضطرابٍ نفسي ما..... ولابد في هذه الحالة من تقييم دقيق لحالتك النفسية، إضافة لذلك فإن الكرب الذي تعيشون في المنزل تحتاجين فيه أيضًا إلى دعم يستطيع المعالج النفسي القيام به، واقرئي على مجانين عن أحلام اليقظة:
الوسواس القهري وأحلام اليقظة!
أحلام اليقظة الاكتئابية؟؟؟
أحلام اليقظة: بين الوسواس والفصام
أحلام اليقظة بين الصحة والمرض
فصام؟ وسواس؟ أحلام يقظة؟
أحلام اليقظة متابعة
أحلام يقظة مفرطة: مفتوحة كل الاحتمالات
ونحن في انتظار بقية ما لديك من مشكلات، وفي انتظار موافاتنا بالتطورات.