عزيزي الدكتور،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ أما بعد، أنا شاب أبلغ من العمر 28 عاما ومقبل على الزواج، ولدي قلق بخصوص تقبل زوجتي لبعض ميولي الجنسية والتي ألخصها بحبي وولعي الشديد بجسد المرأة وتلذذي بالتذلل لها واستمتاعي الشديد بتقبيل قدميها كذلك بالأوضاع التي أكون فيها تحت سيطرتها من ضربها وإهانتها لي واستخدامها لقدميها في التعامل معي جنسيا، وجلوسها على وجهي، ولعق مهبلها وتقبيل مؤخرتها ونحو ذلك. وهي أمور تثيرني جنسيا أكثر من الأوضاع العادية للجماع من مجرد تقبيل وإيلاج.
وأسئلتي التي تثير عاصفة من القلق في نفسي هي:
• ما مدى تقبل الأنثى لتلك التصرفات من قبل الذكر بشكل عام؟
• كيف أستطيع مصارحتها بتعلقي الشديد بتلك الأمور والمحافظة على حبها وتقديرها لي، خاصة أني متأكد بأنها سوف تزيد من حبي لها وتمسكي بها وإخلاصي لها حين تمنحني ما لا يستطيع أحد آخر منحه لي ويستحيل أن أبحث عنه بالحرام؟
• هل أنا شاذ؟ مريض نفسي؟ لدي عقدة ما؟
• ما مدى نجاح علاقتي الزوجية إذا كان موقف زوجتي الرفض التام لسلوكي الجنسي؟ خاصة وأنه ولع شديد أدركته منذ طفولتي وكبته والحمد لله إلى يومنا الحاضر، واقتصر استمتاعي به عن طريق التخيل وممارسة العادة السرية.
وفي النهاية أرجو تقبل اعتذاري للإطالة،
وأرجو منك إفادتنا وتمنياتي لك بالتوفيق والأجر على ما تبذله من خدمة إنسانية.
3/7/2007

رد المستشار
حضرة الأخ المولع بالميول الجنسية؛
حالتك تعرف بالتوثين وإن معناه هو تكرار استخدام أشياء ليست بها حياة للحصول على إثارة جنسية، إلا إذا كان الشيء مخصصاً للإثارة الجنسية، مثل ملابس النساء، أو الهزاز (vibrator)، ومثل متعلقات النساء من الأحذية أو الجوارب.
وقد يشمل النشاط الجنسي الوثن وحده، كما في حالة الاستمناء، أو يدمج الوثن في ممارسة جنسية بأن يطلب من شريكه ارتداء شيء معينا ويطلب طلبات غريبة على الزوجة إن كان ذلك في بداية الزواج كالمس بشدة للإثارة الجنسية وغيابه قد يسبب فشلاً جنسياً لدى الذكور.
يبدأ هذا الاضطراب من الطفولة، ويصبح مزمنا. وحسب افتراضات نظرية التحليل النفسي فعادة يحدث هذا الاضطراب للذكور. وأما لدى الإناث فقد يكون هوس السرقة (kleptomania) محدثاً لإثارة جنسية. وهنا يكون الوثن رمزاً للقضيب.
الأخ العزيز: إن ما تبدأ به في بداية حياتك الزوجية يبدأ بطلبات معقولة لا تثير الرعب للمرأة كملامسة الصدر والتقبيل وقد يطلب من الزوجة استخدام تقبيل القدم أو الفرج ولكن إن كان الأمر استخدام الجنس المحرم كالإيلاج من الخلف فالأمر محرم، وأما ما تقوله حول احتياجك للضرب من شريكك أو الإهانة فهنا تكمن المشكلة التي تجعلك بحاجة لاستشارة طبيب نفسي، أتمنى لك حياة زوجية هانئة.
* ويضيف الدكتور وائل أبو هندي الأخ العزيز أهلا وسهلا بك على مجانين، وشكرا على ثقتك، ليست لدي إضافة بعد ما تفضل به مجيبك الدكتور عبد الكريم الموزاني، لكن لست أدري لماذا يساورني شعورٌ بأن كل ما أنت فيه وخائف منه ليس أكثر من عواقب للكبت الجنسي طويل العمر معك، وأظن أن مثل تخيلاتك هذه التي تجدها مثيرة جدا قد تتضاءل أهميتها وقدرتها على إثارتك بعد الزواج عندما تكتشف أبعادا وأعماقا أخرى للممارسة، على أي حالٍ اقرأ من على مجانين:
المازوخية....للمرة المليون مشاركة2
المازوخية وفيتشية القدم... م
سادومازوخية واحنا مالنا
مازوخية وأثرية: اضطرابات التفضيل الجنسي
مؤخرتها ووجهي، وتمشي: مازوخية التخيلات